تأهب فوق العادة لمقاتلي حزب الله ليل الخميس – الجمعة

كشفت مصادر مطلعة عن تأهب فوق العادة لمقاتلي حزب الله طيلة ليل الخميس – الجمعة في مناطق مختلفة من جنوب المصادر أوضحت أنّه “وعلى أثر رصد تحركات جوية مكثفة للمقاتلات الإسرائيلية على علو منخفض فوق الجنوب بشكل متواصل من الساعة التاسعة ليلاً وحتى فجر اليوم، نفذ عناصر “حزب الله” بكامل جهوزيتهم العسكرية عمليات انتشار وتمشيط في عدد من المناطق الحدودية والتلال والوديان المحيطة شمال وجنوب نهر الليطاني”.

ولفتت إلى أنّ هذه الإجراءات، التي تتضمن نصب الكمائن الميدانية، إنما تأتي كما يبدو في إطار تحسّب “حزب الله” لأي إنزال إسرائيلي محتمل داخل الأراضي اللبنانية لتنفيذ عمليات أمنية بالتزامن مع الضربة العسكرية الغربية لسوريا”.

وفي السياق، أفادت الأنباء ان “المقاومة الاسلامية اعلنت الاستنفار العام في صفوفها. وتقرر رفع مستوى الجهوزية البشرية وكافة الاجراءت المرافقة في جميع الوحدات العسكرية والقتالية في المقاومة، وفي كل مواقع انتشارها. وهو تدبير يشمل، عملياً، مجموعات حزب الله الموجودة داخل سوريا. وقد باشرت المقاومة اجراءاتها بصمت ومن دون ملاحظة احد، مقابل نشاط لافت من جانب قوات الطوارئ الدولية لمتابعة هذه الخطوة”

السابق
وديع الخازن: لاستنفار وطني من أجل لقمة العيش
التالي
تناقضات ومفارقات تطارد اوباما في حرب سوريا