حلو: حزب الله يجر لبنان

أعرب عضو "جبهة النضال الوطني" النائب هنري حلو عن أسفه لتجدد الاشتباكات في طرابلس, مطالباً القيادات السياسية بالالتفاف حول الجيش وتأمين الغطاء السياسي له كي يستطيع فرض الأمن بالقوة.
وعن مشاركة "حزب الله" في القتال الدائر في سورية, قال حلو لـ "السياسة": "إن كل القوى السياسية حذرت حزب الله من مغبة اللعب بالنار ونقل الفتنة إلى الداخل اللبناني", مشيراً إلى أن "الإجماع على المقاومة برز بشكلٍ واضح عندما كانت موجهة ضد العدو الإسرائيلي, أما اليوم فإن دخول حزب الله في القتال إلى جانب النظام السوري زاد الأزمة تعقيداً في لبنان, فالوضع خطير وأصابع الفتنة بدأت تظهر من خلال الاشتباكات في طرابلس والوضع المتوتر في صيدا وفي أكثر من منطقة متداخلة سنياً وشيعياً".
وأضاف "إن هناك فريقاً لبنانياً يتصرف بشكلٍ معاكس ويحاول توريط لبنان في الصراع الدائر في المنطقة من خلال ارتباطه المباشر بإيران, ولذلك أصبحت مشاركة "حزب الله" في هذا الصراع واضحة, والدليل أعداد القتلى الذين سقطوا له في الداخل السوري ناهيك عن الجرحى الذين وصل عددهم إلى المئات".
وفي الشأن الانتخابي, أمل النائب حلو ان تجري الانتخابات النيابية وفق القانون النافذ "لأن التمديد للمجلس ممنوع وخطير على بلد مثل لبنان", لافتاً إلى أن هناك بعض الفرقاء السياسيين يفضلون الفراغ على الانتخابات في الظروف الحالية.
وبشأن تشكيل الحكومة, رأى أن الأمور مرتبطة ببعضها, من قانون الانتخابات إلى التمديد, "فإذا تم الاتفاق على التمديد التقني, فمعنى ذلك أن الحكومة ستكون حكومة انتخابات, وإذا اتفق على التمديد مدة سنتين, فإنه يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة أن تحكم, وهذا يتطلب اتفاقاً من كل النواحي. وفي ظل هذه الأوضاع لا يوجد اتفاق على تشكيلها, لأن الفريق الآخر يتمسك بالثلث الضامن".  

السابق
حلوة كتير وكذابة
التالي
سلام: المقاومة ملك للبنانيين جميعا ولتحافظ على نقاء صورتها