جعجع: كل القيادات تسعى الى قانون انتخاب يضمن صحة التمثيل

أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، خلال لقائه في معراب اليوم وفدا من آل الدكاش ضم النائب السابق بيار دكاش والرئيس الفخري للعائلة الدكتور بيار الدكاش ومختار بلدة البوار جهاد دكاش وحشد من أبناء وفاعليات العائلة جاؤوا لشكره على اختيار الحزب شوقي الدكاش مرشحا له عن أحد المقاعد النيابية في كسروان – الفتوح، ان "كل القيادات السياسية تسعى، في الوقت الراهن، الى التوصل الى قرار مشترك وتفاهم حول قانون انتخاب في أسرع وقت قبل 15 أيار الحالي، يضمن اجراء انتخابات ديموقراطية، حرة ونزيهة وعادلة تنقذ لبنان وتحقق صحة التمثيل للأطراف كافة"، مشيرا الى أنه "لا يمكن الاستمرار في قانون الستين بعد الآن وسنستمر في السعي والمثابرة الى حين إقرار قانون جديد".

ورأى "أن الأحداث في المنطقة وتحديدا في سوريا تتجه نحو الأسوأ، ويجب إبقاء لبنان بمعزل عنها"، منتقدا بشدة "إرسال مقاتلين من "حزب الله" الى سوريا باعتبار ان هذا الأمر سيدخل لبنان في دائرة الخطر، فهذا التصرف سيستدعي تصرفا مقابلا كما شهدنا مع دعوات الجهاد المتبادلة منذ فترة".

وقال: "ليصبح الوضع العام في البلد أفضل ويتمتع بديموقراطية حقيقية يجب أن يتحمل الناخبون مسؤوليتهم باعتبار أن من يختارونه في الانتخابات هو الذي سيصل الى السلطة، ما يعني أن مصيركم بين أيديكم".

ولفت الى أن "إحدى ثوابت وطننا هي العائلات التاريخية، وآل الدكاش هم إحدى هذه العائلات". وأضاف: "إن شوقي اختير ليكون مرشحا ليس لأنه من آل الدكاش فحسب بل بصفاته التي أهلته ليتبوأ هذا المنصب، فشوقي جنى ثمار ما زرعه في الطبيعة وما زرعه في مجتمعه من خدمات".

وتابع: "ان منطقة كسروان-الفتوح تتمتع بإمكانيات اقتصادية وسياحية مهمة، وتتميز بقربها من العاصمة ولديها كل المقومات لتكون هي قلب جبل لبنان النابض، واهتمامنا هو أن تأخذ هذه المنطقة حقها، فمنذ عهد الرئيس فؤاد شهاب لم تتحسن البنى التحتية في كسروان، وبإذن الله اذا استطعنا الوصول الى تمثيل هذه المنطقة فسنبذل قصارى جهدنا للقيام بمشاريع تكون أقله على مستوى ما قام به الرئيس شهاب في كسروان".

آل الدكاش
والقى النائب السابق بيار دكاش كلمة جاء فيها: "نلتقي اليوم في هذه الدار لترشيح نسيبنا الغالي شوقي الدكاش للانتخابات النيابية. ونحن نشكر الدكتور جعجع على هذ المبادرة المستحقة، ونعبر له عن محبة وتقدير لما يتمتع به من قيم".

وأضاف "ان شوقي الدكاش هو صديق للجميع، صلب في عقيدته، مرن في تعاطيه، اجتماعي بامتياز، ويؤمن بالتنوع والتعددية ويسعى الى التفاهم ويستطيع ان يؤدي دورا ايجابياً بين القوى السياسية للوصول الى قرار مشترك حول قانون انتخابيي ضمن انتخابات عادلة".

وختم: "لا خلاص للبنان الا بوحدة الموقف والرؤية والهدف بين القيادات السياسية والحزبية".

بدوره، القى الرئيس السابق لآل الدكاش بيار دكاش كلمة قال فيها: "نقدر لكم دكتور جعجع اختياركم للاستاذ شوقي الدكاش لذي يتمتع بمسيرة نضال حزبي ووطني طويل، وأردتموه أن يتبوأ هذا المنصب النيابي باسمكم وباسمنا وباسم الشعب اللبناني ككل، ونحن على يقين أن معدنه لن يصدأ وانه على قدر الثقة والمسؤولية التي اوكلتموه اياها".

أما المهندس نبيل الدكاش فنوه ب"اختيار شوقي الدكاش مرشحا للانتخابات لأنه "شخص خرج من بيت لا يملك ارثا سياسيا وماليا ضخما، ودخل الشأن العام عبر حزب "القوات اللبنانية" فحصد الخصومات والاصدقاء ولكنه بقي ثابتا في اقتناعاته لا يباع ولا يشترى بثلاثين من الفضة".

واضاف: "ان العائلة ستشكل فريق عمل لا تنتهي مهمته عند اقفال صناديق الاقتراع بل ستبدأ مهماتها بعد اقفال هذه الصناديق، وسنواكب شوقي في أعماله ونشاطاته وسنضيء على انجازاته ونصوب له الأخطاء".

في الختام، شكر شوقي الدكاش الدكتور جعجع وحزب "القوات اللبنانية" على إيلائه هذه الثقة، فقال: "أنا محظوظ ان لدي عائلتين: عائلة آل الدكاش وعائلة حزب "القوات اللبنانية"، وأعدكم بأنني سأكون عند حسن ظنكم وأطلب مساعدة كل شخص منكم".

وأكد ان "النضال مستمر وكسروان في حاجة الينا وأعد الجميع بأنني في خدمتهم، فأنا منهم ولهم وسأساهم معهم في القيام بكل المشاريع الانمائية التي تحتاج اليها منطقتنا الغالية".
  

السابق
رحال: لينقل نصرالله مكان إقامته الى دمشق حتى لا يورطنا بحرب
التالي
فتفت: نصر الله اتخذ قرارا بجر لبنان الى حرب