رحال: لينقل نصرالله مكان إقامته الى دمشق حتى لا يورطنا بحرب

علق عضو كتلة "المستقبل" النائب رياض رحال على كلام الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله في حديث الى قناة "المستقبل"، "عن رفضه للفراغ، فرأى أن الأخير نصب نفسه مكان وزير الدفاع والداخلية وللخارجية وأعلن الحرب.

وقال:" ان 14 آذار قالت ماذا تريد بشأن قانون الإنتخاب إلا أننا ننتظر أن نرى 8 آذار ماذا تريد والمزايدون المسيحيون ماذا يريدون".

وأكد أن "طرح الرئيس سعد الحريري هو الذي يطبق الطائف"، مشددا على أننا "متشبثون بتطبيق الطائف".

أضاف: "اللقاء الارثوذكسي جريمة بحق أولادنا في المستقبل وتفتيت للمذاهب. وهناك مؤامرة سورية – إيرانية كلف بها من طرح الارثوذكسي والفرز السكاني لا يحصل حقوق المسيحيين ولا المسلمين".

تابع: "في حال صوتوا على القانون الارثوذكسي في الجلسة فإننا سننسحب، وفي حال أردنا الذهاب الى قانون انتخاب صحيح فيجب تطبيق الدستور والطائف، وبالتالي عليهم ان يعودوا لما طرحه الرئيس الحريري، لأنه الأنفع والاصلح لمستقبل لبنان".

وعن خطاب نصر الله قال: "برأيي لا لزوم بعد لتشكيل حكومات، نصر الله نصب نفسه مكان وزير الدفاع ووزير الداخلية ووزير الخارجية، وأعلن الحرب".

وأوضح أنه على "الرئيس المكلف تمام سلام ان يأتي بفريق عمل متجانس متضامن لهذه المرحلة الراهنة لإدارة الإنتخابات وإدارة الازمة الاقتصادية ريثما تتم الانتخابات".

ولفت الى أن "الرئيس المكلف هو من يشكل الحكومة مع دولة الرئيس ميشال سليمان، وبالتالي فإن عمل المجلس النيابي هو مناقشة البيان الوزاري إما باعطاء الثقة او لا، هذا هو الدستور".

وختم بالقول: "لينقل نصرالله إقامته الى دمشق ويأخذ كل مقاتلي ومناضلي "حزب الله" الى الجولان حتى لا يورطنا بحرب، ونحن لن نذهب الى اي مكان".
  

السابق
فرعون: لاجراء الانتخابات على اساس الستين مع بعض التعديلات
التالي
جعجع: كل القيادات تسعى الى قانون انتخاب يضمن صحة التمثيل