الاحتلال يزيل خياماً أقامها فلسطينيون احتجاجاً على الاستيطان

قال نشطاء فلسطينيون ان قوات الاحتلال الإسرائيلي ازالت فجر أمس قرية (احفاد يونس) التي اقاموها من الخيام قبل خمسة ايام احتجاجا على التوسع الاستيطاني في المنقطة «اي1».

وقال عبد ابو رحمة الناشط في لجان المقاومة الشعبية لرويترز «عند الساعة الثانية فجرا داهم ما يقارب ال300 جندي القرية ترافقهم جرافات وطائرة مروحية».

واضاف «كنا ما يقارب ال 50 ناشطا في القرية عند اقتحامها، تم اخلاؤنا بالقوة من المكان وقامت الجرافات بتدمير الخيام وسارية العلم الكبيرة التي وضعناها في القرية».

ونصب اكثر من 100 محتج يوم الاربعاء الماضي اربع خيام كبيرة هياكلها من الصلب ورفعوا علما فلسطينيا ضخما على بقعة الارض الصخرية الوعرة قرب القدس مع وصول الرئيس الأميركي باراك اوباما الى تل ابيب.

ودخلت الشرطة الاسرائيلية قرية الخيام وطلبت من المحتجين إخلاء المنطقة التي قالت انها «منطقة عسكرية مغلقة» لكنها لم تحاول تمزيق الخيام على الفور. وتأتي اهمية المنطقة «اي 1» من ان البناء فيها سيخلق نطاقا متصلا من المناطق اليهودية في الضفة الغربية بين مستوطنة بسكات زئيف ومستوطنة معاليه ادوميم التي يسكنها 30 الف اسرائيلي.

ويقول الفلسطينيون ان ذلك سيقضي على آمالهم في تجميع مناطقهم في انحاء القدس الشرقية التي يريدون ان تكون عاصمة لدولتهم في المستقبل.

وقال ابو رحمة «سنعمل على تكرار التجربة وسنعود لاقامة قرية اخرى، المقاومة الشعبية مستمرة».

السابق
اصابة رياض الاسعد في انفجار عبوة ناسفة بسيارته
التالي
اطلاق سراح المخطوفين من عرسال وآل جعفر