ماروني: قانون الانتخاب لا يفسد تحالف قوى 14 اذار

أكد عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب إيلي ماروني "الحرص على تحالف قوى 14 آذار لأنه مبني على ثوابت ومبادئ وعلى دماء شهداء، وقانون الانتخاب يجب أن لا يفسد في هذا التحالف قضية". وقال :"على الرغم من كل الأقاويل والمواقف العفوية متمسكون بوحدة 14 آذار".

وايد ماروني في حديث اذاعي اليوم "أن الكرة الآن في ملعب النائب وليد جنبلاط الذي عليه أن يسلم بمشروع الدوائر الصغرى مع بعض التعديلات"، مشيرا إلى "أن باب التواصل مفتوح على مصراعيه، وهناك محاولات مستمرة للوصول إلى قانون توافقي، وحتى الرئيس نبيه بري يشدد على هذا الأمر، فلذلك هناك مشاريع عديدة بديلة عن الأرثوذكسي مطروحة كالدوائر الصغرى والقانون المختلط".

أضاف :"حاضرون للتوافق مع "تيار المستقبل" حليفنا الأول إذا كان جنبلاط حاضرا للسير بهذا التحالف وبهذه التقسيمات الانتخابية".

واعتبر ماروني انه "من حق رئيس الجمهورية ان يطعن بايِّ قانون يراه لا يؤمن
الثوابت المؤتمن عليها في الدستور". وأشار إلى أنه "يتم الحديث اليوم عن تأجيلٍ تقني للانتخابات لبضعةِ أشهر، لأن أيَّ قانونٍ جديد يستدعي التأجيل لأسبابٍ لوجستية".

وختم ماروني :"إذا اقر المشروع الأرثوذكسي وقبل طعن رئيس الجمهورية عندها علينا كنواب متابعة مساعينا من أجل الوصول إلى قانون آخر يؤمن التوافق اللبناني- اللبناني".

السابق
عرسال
التالي
بري: الـ”60″ وراءكم و”الأرثوذكسي” أمامكم ولا خيار إلَّا التوافق