الياسون من السراي: الوضع في سوريا خطير ويستدعي تدابير وقائية

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، نائب الامين العام للامم المتحدة يان الياسون قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، في حضور المنسق الخاص للامين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي .

بعد اللقاء، أدلى الياسون بتصريح قال فيه:"عقدت لقاء جيدا جدا مع الرئيس ميقاتي، تحدثنا في خلاله عن الوضع في لبنان، في ظل التطورات الحاصلة في سوريا، فالوضع هناك خطير ويستدعي اتخاذ تدابير وقائية ليس لسوريا وشعبها فحسب، بل لدول الجوار".
اضاف: "مع كل أسبوع وشهر يمر يزداد الوضع خطورة، ويأخذ ابعادا طائفية وأثنية ودينية في هذا الصراع الخطير اصلا، ما ينعكس على اوضاع اللاجئين السوريين، وهناك تضحيات كبرى تبذل من قبل الشعب اللبناني في مساعدة النازحين، ونحن نقدر ونحترم الجهود اللبنانية المبذولة للتعامل مع هذا الوضع، وهذا التعاطي ينم عن موقف لائق وهو جدير بالثناء وينطبق ذلك على موضوع فتح الحدود، وهذا الموقف في لبنان يبقى صلبا على الرغم من الصعوبات الموجودة، ونجد انه من المهم الحفاظ على الاستقرار في لبنان، وقد قمت بزيارة الناقورة حيث لمست النتائج الايجابية للتعاون القائم بين اليونيفيل والجيش اللبناني، ونأمل ان يستمر ذلك. كما ان الجميع يعلم الدور المهم الذي يقوم به الجيش اللبناني في الأونة الأخيرة في إرساء الأمن في طرابلس ".

السابق
استقالة.. وامتنان
التالي
تحذير من مخطط لإغتيال الراعي يتحضر للتنفيذ