جمعية «كن هادي» تحتفل بعيدها السادس برعاية العريضي

احتفلت جمعية “كن هادي” بعيدها السنوي السادس في فندق هوليداي إن – فردان، برعاية وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي وحضور صالح قدسي ممثلا وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور، العقيد الركن أمين العرم ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، المقدم حنا اللحام ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي، قائد سرية سير بيروت العقيد محمد الأيوبي، رئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي المقدم جوزف المسلم، نقيب خبراء السير في لبنان الياس القزي، نقيب المستشفيات سليمان هارون، ممثلة عن فرع الإسعاف في الصليب الأحمر اللبناني علا علام، أمين سر لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه أكرم حسن وفاعليات.

وتحدث العريضي فنوه بـ”الجمعية الشريك الفاعل لوزارة الأشغال العامة والنقل ولمؤسسات الدولة عموما، في محاولة التوعية والترشيد والتثقيف والممارسة العملية الجدية للمحافظة على سلامة المرور على الطرق”.

وأكد “أن الإحصاءات التي أشير إليها من قبل كل المؤسسات الرسمية والخاصة بشأن حوادث السير القاتلة هي نتيجة عوامل السرعة، وتأثير الكحول على القيادة والجهل في القوانين، والأخطر في ذلك معرفة الأنظمة والقوانين وتجاوزها ما يؤدي إلى هذه الخسائر الفادحة في الأرواح”.
وأمل العريضي “أن تتكاتف جهود الجميع لضمان سلامة المرور على الطرقات وحماية الناس”.

وأشارت نائبة رئيس الجمعية لينا جبران الى انه بعد ست سنوات من فاجعة فقدان ابنها هادي، “يكون التحدي بتخليد الذكرى وزرع الوعي والالتزام بالقوانين والقواعد المرورية حتى لا يكون ضحايا وحوادث سير على الطرق”.

ولفت رئيس الجمعية فادي جبران الى ان عدد حوادث السير السنوية انخفض ما بين الاعوام 2008 و2011، ثم عاد ليرتفع ابتداء من العام الحالي. وتطرق الى اهداف الجمعية الست والتي قدمها كلقاحات لتجنب حوادث السير وهي: عدم تجاوز السرعة – عدم القيادة تحت تأثير الكحول – وضع الخوذة لسائقي الدراجات النارية – عدم القيادة عند التعب – وضع حزام الامان – عدم استعمال الخلوي عند القيادة.

ثم قدم اهم انجازات الجمعية، والمبادرة المتعلقة بموضوع السلامة العامة لهذه السنة وهي الشراكة مع السيد نويل جمال بطل العالم في الفورميلا 3 تحت عنوان:
WE RACE ON THE TRACK, WE DRIVE ON THE ROAD.

السابق
الشوكولا.. في الأزياء اليابانية
التالي
يحشرونهم تمهيداً للإجهاز عليهم؟