دموع شربل تصدم رئيس الاستخبارات!!

صُدم رئيس جهاز الاستخبارات التركية الجنرال هاكان فيدان لحظة انهمرت دموع وزير الداخلية مروان شربل، عندما كان مجتمعاً إليه قبل عشرة أيام بحضور المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم.
عقد الاجتماع في مكتب الاستخبارات التركية في اسطنبول بعدما استدعي فيدان لاجتماع عاجل بينه وبين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

رحّب فيدان بضيفيه اللبنانيين وخاض الثلاثة في التفاصيل المتعلقة بتوقيف اللبنانيين الأحد عشر، ومن ثم توقيف حسان المقداد والمواطنين التركيين وبقية المخطوفين السوريين.
وبينما كان كل من فيدان وابراهيم يجريان تقييماً دقيقاً لكل مسار القضية، تدخل شربل وقال مخاطباً فيدان: أتمنى عليكم أن تبادروا إلى تسليمي إلى «الجيش السوري الحر» وفي المقابل، يُصار إلى إطلاق اخوتي الأحد عشر. أنا مواطن لبناني لا أريد سوى استقرار بلدي وحماية شعبي، كونوا على ثقة أنه في حال تعرّض أحد المخطوفين لأذى، ستندلع فتنة مذهبية سنية شيعية في لبنان ولن تنجو تركيا من نيرانها. أتوسّل إليكم أن تقوموا بكل ما تملكون من قوة وقدرة على التأثير في الخاطفين من أجل إطلاق سراح هؤلاء اللبنانيين الأبرياء».

ولم تمض ثوانٍ، حتى أكمل شربل حكاية لبنان والصيغة اللبنانية الفريدة من نوعها في العالم، وانهمرت دموعه غزيرة تاركاً أثراً كبيراً في محدّثه التركي الذي وعده ببذل أقصى الجهود لإطلاق سراح المخطوفين.  

السابق
كلمات إلى حزب الله
التالي
سعيد: من المعيب ألا تتحرك الديبلوماسية إلى المعتقلين في السجون السورية