استياء اسرائيلي: الحكومة ترد بخطاب فارغ على حزب الله.. ورسالة من ماكرون إلى لبنان: كيف يبدو الوضع جنوبا؟

جنوب لبنان قصف

يستمر القتال بين حزب الله والجيش الاسرائيلي جنوبا، وقد سيطر الهدوء الحذر على القطاعين الغربي والأوسط الليل الفائت، وسط استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي المعادي واطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق، بحسب ما أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”.

قصف اسرائيلي
قصف اسرائيلي

وطاول القصف الإسرائيلي صباح اليوم مرتفعات كفرشوبا وبلدات كفركلا والطيبة ومركبا ووادي السلوقي وعيتا الشعب وأطراف الناقوره 

وتعرضت عيتا الشعب ووادي السلوقي بعيد منتصف الليلة الماضية، لقصف مدفعي معادٍ.

وقد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، أن حزب الله يفرض بالنيران حزاماً أمنياً يمتد عدة كيلومترات من الحدود والحكومة ترد بخطاب فارغ.

ماكرون
ماكرون

ماكرون

في السياق، شدد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في مؤتمر صحافي عقده في قصر الايليزيه، على الاهمية التي يوليها للبنان مذكراً بالجهود التي بذلتها فرنسا بهدف تجنّب اتساع رقعة الحرب في لبنان. 

وقال ماكرون: بالنسبة الى قرارت مجلس الامن المتعلقة بحدود لبنان، فقد عبّرنا عن حذرنا الشديد منذ البداية بهدف تجنب توسيع رقعة الحرب في المنطقة وتجنب ان يلتحق حزب الله بالحرب ويقوم بتهديد امن اسرائيل وان ينتشر النزاع في لبنان.
واضاف ماكرون: ان فرنسا متمسكة بسلام واستقرار لبنان وقمنا منذ البداية بتمرير ونقل رسائل مباشرة وغير مباشرة لجميع القوى السياسية اللبنانية، وجميع القوى العسكرية، وعملنا كل ما يمكن لتجنب التصعيد، وقدمنا مقترحات عدّة في الاسابيع الماضية، الى جانب الولايات المتحدة، للاسرائيليين من اجل التقدّم حول هذه المسألة، ونعتقد انه لا بدّ من احترام القرارات، وخصوصاً ان تتوقف الضربات التي شنّت خلال الأسابيع الماضية وكذلك ان يتم وضع حدّ للتوغل، وان يتمّ احترام القرار  ١٧٠١ من قبل الجانبين، وهذا امر لا غنى عنه.

وذكّر ماكرون بتعهدات فرنسا والتزامها ومشاركتها بقوات الطوارئ الدولية، قائلاً: نحن متمسّكون مع الامم المتحدة بمهام القوة وان يكون لديها الوسائل والتوازنات اللازمة لمهمتها، ورسالتنا لمختلف الجهات هي ضرورة تجنّب أيّ تصعيد لأنّه ليس في مصلحة أحد.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 17 كانون الثاني 2024
التالي
بالفيديو: إسرائيل تعلن مقتل مسؤول مكافحة التجسس في حماس.. وهذا موعد انتهاء حرب غزة!