كسينجر : الاعلان عن موت الملك عبد الله وشيك في السعودية

اعتبر وزير الخارجية الامريكية الاسبق ان الثورة في البحرين تثير القلق خاصة وانها لن تنتهي كما ان هناك احتمالات عن انتقال هذه الثورة الى السعودية وهذا الانتقال سيتزامن مع الاعلان عن موت الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي تتكتم الدوائر السعودية في الاعلان عن صحته .

وذكر تقرير اخباري ان هنري كيسنجر وزير الخارجية الاسبق حذر بشدة من احتمالات انتقال الثورة في البحرين الى السعودية لان هذه الثورة هي واحدة من تلك التي ينبغي التعاطي معها بجدية .

صحيفة مرأة البحرين ذكرت ذلك واضافت بان كسينجر يعتقد ان الاحداث في البحرين هي واحدة من الثورات التي ينبغي النظر الهيا بعناية لكن الغرب لم يولي عناية خاصة بهذه القضية وما تترتب عليها من نتائج ؟

وبناء على ذلك فان كسينجر حضر احدى اجتماعات جامعة ميريلند حضرها عدد من سفراء امريكا السابقين في منطقة الشرق الاوسط , واعرب كيسنجر عن استغرابه من الثورة البحرينية التي قال عنها , منذ ما يزيد على العام انتفض ثلثا الشعب البحريني في تظاهرات سلمية تحمل شعارات براقة ومنطقية .

و تناول هذا المفكر الامريكي اثار الثورة البحرينية على الغرب بقوله ان الخطر الناجم عن هذه الثورة المستمرة هو انتقالها الى السعودية بعد الاعلان عن موت ملك السعودية في القريب العاجل .

واضاف كسينجر ان بقاء الملك عبد الله على قيد الحياة ولو في حالة اغماء كما هو عليه الامر مع رئيس الوزراء ( الاسرائيلي ) شارون يمكن ان يشكل حالة شكلية من الاستقرار .

وياتي حديث كسينجر في الوقت الذي تتقاطع فيه الاخبار حول موت ملك السعودية او ما يمكن ان يشير الى ان الملك عبد الله على اعتاب الموت .

وقال كسينجر ايضا ان بقاء عبد الله على قيد الحياة ولو في حالة اغماء هي افضل نصيحة يمكن تقديمها للحكومة السعودية .  

السابق
قبلان: لننأى بلبنان عن كل مكروه ونتعامل مع شعبه بمنظار واحد
التالي
خيرالدين: المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هي محرك الابتكار