سكان مبنى الشرحبيل ينتظرون العودة إليه

استكمالا لعملية الكشف على الأضرار التي لحقت بعدد من الأبنية والمجمعات السكنية في منطقة صيدا، بفعل غزارة الأمطار والسيول، قام أمس، محافظ الجنوب بالحلول نقولا بو ضاهر بجولة ميدانية على منطقة الشرحبيل العقارية لتفقد الأضرار التي لحقت بمبنى مطر، بعد انهيار جدار الدعم الرئيسي، ونزوح السكان عنه، وذلك بتوجيهات من وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل. ورافق المحافظ رئيس بلدية بقسطا جميل عجرم الذيب، وخبير إنشائي، حيث تفقدوا الأشغال الجارية في موقع انهيار جدار الدعم في المبنى، تمهيدا لإعادة بنائه على أسس قوية، وتدعيم أساسات المبنى لتأمين عودة السكان إليه من أماكن نزوحهم.

المحافظ بو ضاهر شدد على "اننا طلبنا القيام بعمل مدروس وفني من دون تسرع حتى يعود الناس بأسرع وقت ممكن إلى بيوتهم، بعدما شكلنا لجنة من المهندسين حتى نكون على بينة أكثر على الأرض ماذا يحدث، وحتى نؤمن المواصفات المطلوبة لإعادة بناء الحائط الذي انهار كما هو مطلوب. وكذلك حتى نؤمن الحماية للمباني الموجودة في الاسفل والأعلى".

كما تفقد المحافظ بو ضاهر طريق مركز الرحمة المتفرعة من "طلعة المحافظ" التي انهارت قبل اكثر من شهر بفعل السيول يرافقه رئيس بلدية عبرا الياس مشنتف، واطلع ايضا على بعض الأبنية المحاذية لها بعد ظهور تصدعات وتشققات فيها تمهيدا لاستكمال الخطوات اللازمة لمعالجة الطريق والمباني والتي كانت الهيئة العليا للاغاثة اوفدت من قبلها مهندسا متخصصا للكشف عليها وعلى الطريق. ثم انتقل المحافظ الى منطقة القياعة التابعة لبلدية الهلالية حيث تفقدا مبنى "الجزائر" المؤلف من خمس طبقات والذي يعاني من تصدعات في طبقتيه الرابعة والخامسة، ومن تشققات واهتراء في طبقته السفلى وملجئه الذي امتلأ بالمياه جراء دخول مياه الأمطار إليه، واهتراء انابيب الصرف الصحي، حيث اعلن المحافظ انه سيكلف خبيراً انشائياً بدراسة وضع المبنى والقيام بما يلزم لحمايته من التصدعات.
كما تبلغ بو ضاهر من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل إرسال أربعة مهندسين مختصين من "الهيئة العليا للإغاثة" إلى مبنى الازدهار السكني في عبرا، الذي يتهدده جدار مهدد بالسقوط للكشف عليه تمهيدا لإعداد تقرير نهائي بشأنه.
  

السابق
انطلاق أشغال محطة تكرير مياه الصرف الصحي في صور
التالي
عين تقترب من الجيش السوري الحر