تظاهـرة لبريطانيات لاستبـدال الحشـوات المغشوشـة

هذه المرة كان التحرك شعبياً. فبعد ان رفضت العيادات البريطانية الخاصة استبدال حشوات الثدي المغشوشة، انطلقت أكثر من 60 امرأة بريطانية في تظاهرة نسوية في شارع هارلي في وسط لندن حاملات لافتات كتب عليها «الصحة قبل الثروة» و«قنابل سامة موقوتة» مطالبات العيادات الخاصة بالاستبدال المجاني للحشوات.
وتوجهت النساء الى عدد من المراكز الطبية البريطانية التي رفضت استبدال الحشوات مجاناً لزبوناتها اللواتي يقدر عددهن بـ40 الف امرأة. وانتقدت المستشارة في التأمين الصحي ميا وود هذه الشركات قائلة: «هذه الشركات قادرة على أخذ مالنا لكنها غير مؤهلة لمساعدتنا. نحن لا نريد من وزراة الصحة ان تدفع ثمن حشواتنا الجديدة لكن على الشركات القيام بذلك، فنحن قد دفعنا مسبقاً ثمن هذه الخدمة».
من ناحيتها، كشفت ستايسي ويليامز ان بعض العيادات أعلنت إفلاسها وبالتالي لا تقدم المساعدة لمريضاتها السابقات تحت ذريعة ان هذه الشركات قد غيرت أسماءها وبالتالي لم تعد هذه المريضات مشمولات بالغطاء الصحي.
في هذه الاثناء، تقوم الحكومة البريطانية بحملة دعائية واسعة النطاق تشمل مختلف المؤسسات الصحافية تنصح فيها النساء بعدم الخوف من الحشوات لأنه ليس هناك أي دليل يؤكد ضرورة إزالة هذه الحشوات إلا في حال ظهور عوارض مؤلمة.   

السابق
هدية ليدي غاغا لابنة بيونسيه
التالي
ميشال عون خلفا لبشارة الراعي في جبيل