مصر تستقبل رالي كأس العالم للسيارات الكلاسيكية

بعد أيام من انطلاقه من أمام البرلمان الإنكليزي في لندن، في طريقه إلى الجنوب الأفريقي، تستقبل مصر اليوم الفوج الأول من المتسابقين في رالي كأس العالم للسيارات الكلاسيكية «القديمة»، قادماً من اليونان بحرا.
رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية عمرو العزبي، قال.. إن المتسابقين سوف يصلون إلى مصر عبر ميناء الإسكندرية، ومنه إلى العين السخنة، ثم سفاجا ومرسى علم في طريقهم إلى جنوب أفريقيا، مرورا بالسودان و أثيوبيا و كينيا وتنزانيا وزامبيا، وحتى مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، التي سوف تختتم فيها فعاليات الرالي، يوم 28 يناير الجاري.

وأضاف العزبي… إن المشاركين يزيدون على الـ «100» متسابق يمثلون 15 دولة، وأن السباق، يجري بأنواع مختلفة من فئات السيارات « فريدة وقديمة الطراز»، ويتراوح إنتاجها ما بين العام 1924 وحتى العام 1980، مشيرا إلى أن الغرض منه التأكيد على إمكانية تحدي الظروف بأقل الإمكانات، وأن المتسابقين، سوف يقطعون بسياراتهم تلك مسافة تزيد على 15000 كم في تضاريس صعبة، وظروف أصعب.
من جانبه، قال رئيس قطاع السياحة الداخلية في مصر مجدي سليم لـ «الراي»: إن الرالي يقام كل 4 سنوات احتفالا بذكرى فوز إنكلترا بكأس العالم لكرة القدم في العام 1966، و يبدأ من لندن وينتهي بجنوب أفريقيا، وأنها المرة الأولى التي يمر فيها الرالي بالأراضي المصرية، ما اعتبره فرصة ثمينة لإبراز معالم مصر السياحية المتنوعة.

ويعد رالي كأس العالم حدثا مهما على المستوى الدولي، ويحمل رسالة تدعو إلى توجيه المزيد من العناية للقارة السمراء ؛ متضمنا الدعوة إلى تعليم أطفالها ورعايتهم صحيا.
  

السابق
السعودي استقبل السفيرتين الكندية والسويسرية وبحث حفل تخرج 210 متدرّبين في المخيمات
التالي
سورنة الحل