ابي نصر: باب الطعن مفتوح لمن يجد نفسه مظلوما بسحب الجنسية

أشار النائب نعمة الله أبي نصر، في حديث الى اذاعة صوت لبنان" ، الى ان "الخطأ الكبير الذي ارتكبه الدولة في مسألة قرار سحب الجنسية اللبنانية من غير مستحقيها في وجه حق أنها تأخرت ثماني سنوات في تصحيحه".

واعتبر أن "باب الطعن مفتوح لمن يجد نفسه مظلوما وذلك من خلال مجلس شورى الدولة شرط أن تكون أوراقه سليمة وغير مزورة"، مشيرا الى "أن مار مارون اذا كان قد حصل على الجنسية اللبنانية في ظل أخطاء ومخالفات فاننا سنسحب منه الجنسية ونعيده الى سوريا".

وحمل أبي نصر "المسؤولين السياسيين الذين نظروا في السابق الى موضوع الجنسية بخفة ولا مبالاة وصول الامر الى ما وصل اليه. وحيا رئيسي الجمهورية ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي ووزير الداخلية مروان شربل "الذين عالجوا هذا الموضوع بعزم".

ورأى أن "وزير الداخلية نجح حتى الآن في ضبط الأمن ضمن الامكانات المعطاة له وهي ليست كاملة"، داعيا "جميع المسؤولين الى التعاون واعتماد مصلحة لبنان أولا ووحدة الشعب اللبناني".

وتوقع أبي نصر أن "تواجه الحكومة حاليا بعض الصعوبات والعواصف كالموازنة وتمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان"، آملا "تجاوز هذه المرحلة ريثما تسترجع الأمور هدوءها"، ومستبعدا "سقوط الحكومة لأنه ما من سبب يدعو الى ذلك لا سيما أن الظروف الحالية حولنا لا تسمح بحصول خلالفات من أي نوع سواء كانت عمودية أم مذهبية".  

السابق
ذكاؤنا مرتبط بمحيط خصرنا!
التالي
عون وبري وإنقاذ الأسد