السنيورة ردا على عون :من كان بيته من زجاج فلا يرشق الناس بالحجارة

وردا على نقض الحكم بحق كرم :

هل هناك عميل بسمنة وعميل بزيت

وحول موقف الحكومة وحزب الله من المحكمة :

موقف بعض من في الحكومة من المحكمة يجعلها في موقع "الخصم والحكم"

من يجاهر بعدم التعاون مع المحكمة يقحم لبنان في مواجهة مع المجتمع الدولي

على الرئيس ميقاتي الابتعاد عن المواقف الرمادية واظهار موقف لا لبس فيه

اعتبر رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة ان الضغوط التي تمارس على الحكومة اللبنانية من قبل بعض من له ممثلون داخلها ، يجعل الحكومة في موقع "الخصم والحكم" وغير مؤهلة للبت في أي أمر يتعلق بالمحكمة .
وقال الرئيس السنيورة خلال استقباله وفودا في مكتبه في الهلالية في صيدا: ان هناك من له ممثلون داخل الحكومة ويجاهر علناً بأنه لن يتعاون مع المحكمة ، ولن يسهم في اية عملية تسليم للمتهمين وتمويل المحكمة، وبالتالي هو يقحم الدولة اللبنانية في مواجهة مع المجتمع الدولي والعدالة الدولية ، وهو بذلك يكون فعلياً يملي شروطه ونفوذه على الحكومة اللبنانية . داعيا الرئيس نجيب ميقاتي ان يتبصر جيدا وسريعا في هذا الأمر ، وان لا ياخذ البلاد الى مواطن قد يكون فيها " لات ساعة مندم ". كما دعاه الى الابتعاد عن المواقف الرمادية التي تعطي تفاسير مزدوجة لقضايا محددة ، وان يظهر موقفا واضحا لا يقبل اللبس .
وردا على الكلام الأخير للنائب العماد ميشال عون ومطالبته بإقالة بعض الموظفين الذين وصفهم عون بالفاسدين قال الرئيس السنيورة : من كان بيته من زجاج لا يرشق الناس بالحجارة ..وأضاف: من المستغرب ان يتولى شخص مسؤول مثل العماد عون كيل الإتهامات والانحدار بالخطاب السياسي الى هذا المستوى ، وبالتالي ان يطلق الاتهامات جزافا دون اية اثبات على أناس اقل ما يقال فيهم انهم في مسيرتهم المهنية كانوا دائما مثالا للعمل المسؤول والكفوء . متسائلا :كيف للعماد عون ان ينصب نفسه قاضياً وان َيسِمَ البعض بالفساد ، وان يأخذ هو ايضا الحق في ان يعطي شهادات في الأخلاق.. متمنيا على الجنرال عون أن يراجع نفسه وإلا فإن هذا العمل يكون تعبيراً عن رغبة في الانتقام السياسي ورغبة في ممارسة الكيد والإنتقام .
وحول نقض الحكم بحق العميل فايز كرم اعتبر الرئيس السنيورة أن هذا الأمر يؤشر الى ان هناك محاولات يقوم بها البعض من اجل اقحام السياسة في القضاء ، وهذا يؤثر على صدقية الدولة من جهة وعلى صدقية القضاء من جهة ثانية ، ويؤشر ايضا الى ان هناك من ينظر الى قضية العمالة لإسرائيل على أنها وجهة نظر ، ويسهم في عملية الضغط على القضاء من أجل ان يصار الى تخفيض الأحكام او الغائها، مستغربا الانصياع لهذه المحاولات واظهار الأمر وكأن "هناك عميل بسمنة وعميل بزيت " ومعتبرا ان جميع العملاء يجب ان يعاملوا بسواسية بغض النظر عن اي انتماء سياسي لهم، ومعروف الانتماء السياسي للعميد فايز كرم وهناك تحقيقات جرت وبالتالي هناك احكام صدرت.
واستغرب السنيورة ما وصفه بالسكوت المدوي لحزب الله حول موضوع العميل كرم فقال: نشهد الآن ان هناك سكوتا مدويا من قبل حزب الله على هذا الأمر بشكل وكأن هناك صفقة .. وبالتالي هذا لا ينسجم مع المبادىء الأخلاقية ولا مع المبادىء الأساسية التي يجب ان نلتزم بها في موضوع العمالة مع اسرائيل . ونحن نستغرب هذا الموقف من قبل حزب الله وأن يتم هذا السكوت من اجل ان يصار الى محاولة تطويع المبادىء التي ننادي بها من اجل ان تنسجم مع الأغراض السياسية التي لدينا او التحالفات السياسية التي نقوم بها . وبالتالي نجد هنا نموذجا في كيف يمكن ان يصار الى التضحية بالمبادىء الأخلاقية والاساسية والوطنية من اجل المصالح السياسية ، وهذا نحن نرفضه ويجب ان يصار الى اطلاق هذا الموضوع من اجل محاسبة الحكومة على هذا الأمر.

السابق
القوات الفرنسية تشيع خبر سقوط طائرة في فرون والأهالي يكذبون الخبر
التالي
العالم يدير ظهره للبنان