بري: لا تخافوا من المقاومة بل خاوفوا عليها

 دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري، في كلمة القاها خلال مأدبة الغداء التي أقامها على شرف البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في المصيلح، في ختام زيارته الراعوية الى الجنوب، الى "الوقوف الى جانب البطريرك الراعي في العمل على تحرير الانسان في لبنان من مخاوفه وهواجسه".
وقال بري: "انا وامام القضايا الوطنية الملحة لا يمكننا ان نجاري او نداري بل ان نقول الحقيقة كما هي"، مشيرا الى عدد من النقاط، اولها: الحرص على الحوار المفتوح دون اي شروط، حوار مفتوح على القضايا الوطنية الاساسية ، حوار مباشر وصحريح من اجل الوصول الى استراتيجية وطنية للدفاع، والوصل الى حلول جذرية لازمتنا
الاقتصادية والاجتماعية، حوار من اجل بناء الثقة في ما بيننا، بناء الشراكة الافقية مع كل الناس كما تطمحون.
وأكد الرئيس بري على صيغة العيش المشترك وتجديد الدعوة الى كلمة سواء بين ابنائه، مشددا على علاقته مع الدول من اجل كل لبنان والمساهمة في حل قضاياه وازدهاره.
وشدد على وفاء لبنان بالتزاماته تجاه القرار 1701، مطالبا المجتمع الدولي ودول القرار الى اجبار اسرائيل على الانسحاب من شبعا وكفرشوبا والغجر ووقف الانتهاكات على لبنان وبما في ذلك قرصنة ثروته البحرية.
وحيا موقف البطريرك الراعي من الاحتلال الاسرائيلي، مذكرا بعدم احترام اسرائيل للقرارات الدولية واستمرار الاجتياحات الاسرائيلية ما ادى الى نشوء المقاومة كنتيجة طبيعية للعدوان، معتبرا ان المقاومة مستمرة لضمان رد اي عدوان،
وعن الوقائع الجارية في سوريا، اكد ضرورة وقف اي كلام او تحريض او تسليح، محذرا من سايكس بيكو وان ما يحصل لا يستهدف سوريا فحسب بل عددا من بلدان المنطقة ومنها لبنان نقول للأقربين والابعدين لا تخافوا من المقاومة بل خافوا على المقاومة.

وأكد اننا سنمنع أي محاولة لفرض مشروع التوطين ونؤكد على حق العودة للفلسطينيين.

وقال: لا فائدة من ان نربح العالم ونخسر انفسنا، منتقدا من لا يريد ان يكف عن الغضب والسخط ويستمر في اغلاق الستائر لمنع دخول الشمس. واكد اننا مؤمنون بهذا الوطن وطوينا في وحدتنا، ما حصل مشددا على ان كنزنا هو في وطننا الموحد. 

السابق
الراعي يتابع زيارته الى منطقة بنت جبيل: دعوتنا اليوم هي ان نبني زمنا جديدا وتاريخا جديدا
التالي
الراعي من المصيلح: اللبنانيون يتوقون للشركة والمحبة شرط ان تحصل على طاولة الحوار