“شاركنا لنغير”.. مشروع جديد

أطلق نادي شباب صيدا مشروعه الجديد" شاركنا لنغير"، خلال حفل عشاء أقيم في مطعم قصر الملوك النبطية، بحضور حشد من المهتمين والشخصيات الإجتماعية وبمشاركة الكثيرين من شباب الجنوب .
يجمع مشروع شاركنا لنغير 144 شابا وشابة من مختلف مناطق الجنوب اللبناني، في ثماني لقاءات حوارية، تسلط الضوء على مجموعة من المواضيع، كتقبل الآخر، التمييز والأحكام المسبقة، قوانين السير، المشاكل البيئية، مخاطر المخدرات، ودور الشباب في المجتمع المدني.

يهدف المشروع إلى خلق شبكة تواصل شبابية من أكبر عدد ممكن في منطقة جنوب لبنان وبناء قدرات الشباب ونشر الوعي فيما بينهم حول مشاكل بيئية وصحية وإجتماعية يعاني منها مجتمعهم لتحويل قدراتهم وإمكانيتهم إلى عنصر فعال في التوعية المجتمعية ليصبحوا قادرين على نقل المعرفة وإطلاق المبادرات وتحفيزهم للعمل على تطوير المجتمع.
تجدر الإشارة إلى أن نادي شباب صيدا عبارة عن مجموعة شبابية إنبثقت عن جمعية الرسالة الزرقاء عام 2009 بعد مشروع من ضيعة لضيعة الذي عمل على تنمية قدرات الشباب من خلال الدورات التدريبية مثل دورات الدعم النفسي الإجتماعي، العلاج بالدراما بالاضافة إلى المواطنية وإدارة المشاريع للوصول إلى تخطيط وتنفيذ مشروع مجتمعي صغير في مركز الجميعة في بلدية صيدا.
  

السابق
الكتاب المدرسي: السعر قبل العلم
التالي
دورات لتعليم الإيطالية في البازورية