فتفت :عنوان الكهرباء ورقة لتغطية عملية تفاوضية حول تقاسم الحصص في التعيينات

استبعد النائب احمد فتفت في حديث لاذاعة"صوت لبنان"،تقديم استقالات وزارية من الحكومة، واعتبر"ان القرار بالاستقالة ليس بيد العماد ميشال عون أو وزرائه إنما بيد من شكل هذه الحكومة أي السيد حسن نصرالله والرئيس السوري، إنما التهديد بالاستقالة هو نوع من الضغط الداخلي لمحاولة تحسين الظروف".

ورأى فتفت أنه "قد يأتي وقت يشعر فيه حزب الله أنه بحاجة الى تعطيل الحكومة تفاديا لاتخاذ قرارات كبيرة تتعلق بموضوع المحكمة الدولية والتعامل مع الوضع السوري في قرارات مجلس الامن، بالتالي يتم تعطيل الحكومة وتحويلها الى حكومة تصريف اعمال".

وأكد "ان عنوان الكهرباء هو ورقة تغطي عملية تفاوضية حول تقاسم الحصص داخل هذه الحكومة حول ملف التعيينات، وملف توسيع اموال الموازنة وغيرها، لأن العماد عون ليس بوارد أن يطلب من وزرائه الاستقالة لأن أي حكومة أخرى لن تعطيه المواقع التي حصل عليها في الحكومة الحالية. وبالتالي ، فان تصرفات العماد عون هي مجرد شعبوية اضافية ليقول للناس أنه الاقوى في المرحلة الراهنة، لكن الجميع يعلم أن لا العماد عون ولا حتى الرئيس نجيب ميقاتي يملكان اي قرار في هذه الحكومة بل إن حزب الله هو صاحب كل
القرارات فيها".

واستبعد فتفت "ان يكون النائب وليد جنبلاط بصدد قلب الطاولة على الحكومة الحالية لأن اسباب تشكيلها لا زالت قائمة حتى اللحظة وأنه اوضح ذلك علنا عبر الاعلام ألا خلفيات سياسية وراء موقفه من خطة الكهرباء".

السابق
لاسا، لعنة ديموغرافية.. من سفـر برلك إلى الحرب الأهلية
التالي
كشافة المهدي يحيي يوم القدس في النيطبة