الانباء: موقوفون جدد على طريق المحكمة الدولية

وكما سبق أن أشارت «الأنباء» فقد أبلغت النيابة العامة التمييزية المحكمة الدولية بأنها لم تتمكن من توقيف أي من المتهمين الأربعة وبالتالي فإن الكرة أصبحت في ملعب القاضي دانيال فرنسين لمعرفة ما إذا كان سيقرر البدء بالمحاكمة الغيابية أم لا.

يذكر ان حزب الله اعتبر هؤلاء المتهمين مقاومين.

وأوضح النائب العام التمييزي سعيد ميرزا لـ «الأنباء» انه أودع تقريره حول عدم العثور على المطلوبين الأربعة (مصطفى بدر الدين ورفاقه) مرفقا مع القرارات الاتهامية المقفلة ومذكرات التوقيف، واشار الى وجود مذكرات توقيف دولية ونشرة حمراء ستجري متابعتها.

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة اللواء ان 4 مذكرات توقيف جديدة ستصدر في وقت لا يتعدى نهاية أغسطس، وان ممثلي لجنة التحقيق الدولية في بيروت سيستمعون اليوم الى استفسارات من الوزيرين السابقين الياس المر ومروان حمادة في ضوء معلومات عن شبهات تحوم حول تورط اثنين من المتهمين في جريمة اغتيال الرئيس الحريري على الأقل وفي جريمة محاولة اغتيال الوزيرين المر وحمادة والإعلامية مي شدياق، اضافة الى اغتيال جورج حاوي.

ويفترض ان يحدد قاضي الإجراءات دانيال فرنسين الخطوات المقبلة في غضون 30 يوما، وله الحق بالطلب الى المحكمة الشروع بإجراءات المحاكمة الغيابية.

السابق
اتحاد لكلّ من أمل وحزب الله في بنت جبيل
التالي
شباب يعتنق الطائفية: حاربناها فغلبتنا