خطبة التراويح الأولى في مصر تطالب بمقاطعة مسلسل «الحسن والحسين»

 استكمالا لعمليات الهجوم المتواصلة تجاه مسلسل «الحسن والحسين» اتفق عدد من أئمة مساجد السيدة زينب والحسين والسلام في القاهرة، وفي عدد من المناطق الأخرى بأن تكون أول خطبة لصلاة التراويح، مخصصة للحديث عن مسلسل «الحسن والحسين»، حيث ألقى إمام كل مسجد مساء أول من أمس خطبة تحث المسلمين على مقاطعة المسلسل، وعدم مشاهدته.
إمام مسجد السلام في الجيزة الشيخ عبدالله عبدالصمد، صرح بأن المسلمين هم المذنبون في انتاج هذا العمل، وذلك لمشاهدتهم لمسلسل «يوسف الصديق» الذي كان الوهلة الأولى في تحقيق أعلى نسبة مشاهدة في رمضان السابق، وهو ما دفع المد الشيعي بإيران لتجسيد دور الحسن والحسين.
وأكد – في تصريحات لـ «الراي» – على تحريم المشاهدة لأنها ستحكم على المتفرج بالمشاركة في صنع العمل مما يكسبه المعصية.
واتفق معه إمام مسجد السيدة زينب الشيخ أحمد مصطفى بأن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ترفض كل من يحاول أن يخالف نصوص الشريعة الإسلامية من تجسيد الأنبياء والصحابة وآل البيت.
وأشار إلى أن العمل هو جريمة شرعية حرمتها جميع المراجع الإسلامية من فتوى شيخ الأزهر، وفتوى مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر، وفتوى من مفتي المملكة الأردنية الهاشمية ودائرة الإفتاء بها، وفتوى من كبار علماء المغرب، وفتوى علماء سورية، وعلى الرغم من ذلك فلايزال الفكر الشيعي يبحث عن نقط الجدال. 

السابق
ضحايا تسونامي اليابان، يتشبّثون بفقمة آلية
التالي
ملف عالِم المصريات في دار المحفوظات في القاهرة