مقتل رجل الاعمال عماد ضو ونجله في الولايات المتحدة

فجعت بلدة القرية ومنطقة المتن الأعلى بجريمة قتل مروعة في الولايات المتحدة أودت برجل الأعمال المغدور عماد علي ضو (50 عاما) ونجله أندرو (22 عاما) من دون أن تعرف حتى الآن ملابسات الجريمة ودوافعها.

وفيما كان أقاربه ينتظرون وصوله ويستعدون لاستقباله مع نجله أندرو إذ كان حجز لتمضية فصل الصيف في لبنان، فوجئوا بخبر مقتله ونجله في فيلته الواقعة في مدينة لوس غاتوس في ولاية كاليفورنيا قبل يومين، وقد أمت أمس واليوم القرية وفود معزية ومستنكرة الجريمة.

بيان العائلة

وأصدرت عائلة ضو في القرية – قضاء بعبدا بيانا اليوم استنكرت فيه "الجريمة النكراء التي طاولت أحد أبنائنا الذين نفتخر بنجاحاتهم وما حققوا من إنجازات يعتز بها كل لبناني وخصوصا جيل الشباب الذي اضطر إلى الهجرة بحثا عن آفاق ليحقق طموحاته في فترات صعبة ضاق بها وطننا لبنان بأحلام وطموحات ابنائه. وآخر ما كنا نتوقعه أن تمتد يد الجريمة لتنال من ابننا عماد ونجله أندرو، وهو الذي ترك لبنان عام 1975 مع عائلته من دون أن ينفصل عن وطنه وبلدته وناسه، فزار لبنان مرات عدة وكان بصدد تمضية الصيف مطلع هذا الاسبوع في بلدته وبين اهله وأقاربه".

ولفت البيان إلى أن "الجريمة وقعت يوم الاربعاء الماضي في 27-7-2011، إذ عثر على ابننا عماد مقتولا في غرفته وعلى نجله أندرو مقتولا في غرفته في الفيلا نفسها. ان ابننا عماد رجل أعمال ومطور عقاري ناجح، أسس وأدار العديد من الشركات في معظم الولايات الاميركية، وتربطه علاقات متينة، بحكم موقعه، مع كبار المسؤولين الاميركيين من مختلف الاتجاهات السياسية، فضلا عن أنه لم يمارس أي عمل سياسي، وظل متفرغا بكليته للعمل على تطوير مشاريعه، وهو ينتمي الى عائلة معروفة في مجال الاعمال في لبنان والدول العربية، وكان، رحمه الله، متمسكا بالقيم والمناقب اللبنانية والمعروفية".

وأشار الى أن "نجل المغدور، أندرو الذي تفوق في الدراسة الجامعية في مجال ادارة الاعمال، كان في الوقت عينه يعد اعدادا رياضيا كوجه واعد على مستوى كرة السلة الاميركية ليرفع اسم لبنان عاليا في الدوري الاميركي الاشهر في العالم".

وتابع: "فيما لا تزال الشرطة الاميركية وسائر الاجهزة المختصة في الولايات المتحدة الاميركية تتابع التحقيقات من دون التوصل الى نتائج حاسمة حتى الآن، نفاجأ بشائعات لا تمت الى الحقيقة بصلة، لذلك يهمنا توخي الدقة في نقل أي خبر على صلة بالحادثة المؤلمة، ونتمنى على وسائل الاعلام الرجوع الى العائلة واحترام حزنها في هذه الفترة، وتقدير حجم الكارثة التي ألمت بنا".

وختم البيان: "نضع هذه الجريمة برسم المسؤولين اللبنانيين، ونناشد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الايعاز الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المناسبة، والتنسيق مع الاجهزة الاميركية المختصة لكشف ملابسات الجريمة والاقتصاص من الجناة".

السابق
المنتدى العاملي وعيناتا يحييان ذكرى رحيل فضل الله
التالي
بزي دعا الجميع الى كلمة سواء حفاظا على الوحدة