ابو فاعور: لا مفر من التعاون مع المحكمة لكشف الحقيقة واحقاق الحق واجب الحكومة الا تقود لبنان الى اية مواجهة داخلية

اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور ان "واجب الحكومة الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، ولا مفر من التعاون المجدي مع المحكمة الدولية، لأجل كشف الحقيقة، واحقاق الحق، والمصالحة بين اللبنانيين، من اجل حفظ استقرار لبنان"، داعيا الحكومة الى ان "لا تقود لبنان الى اية مواجهة داخلية عبر اي اجراءات كيدية او انتقامية او مسلكيات، قد تعيد الى الاذهان ما حصل في السنوات السابقة، لا سيما في العام 1998" ومؤكدا ان "جبهة النضال الوطني، لم تقبل بها اساسا ولن تقبل بها في أي وقت، لأننا كنا ضحايا من ضحاياها ولن نشارك في تغطيتها، او حتى السكوت عنها".
كلام الوزير ابو فاعور جاء خلال لقائه وفدا من المخيم الشبابي اللبناني البرازيلي الذي ترعاه وتنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية في لبنان، خلال زيارته منطقة راشيا وقلعتها الاثرية بمتابعة من مدير مركز فرص فايز ريدان، والذي توج بغداء تكريمي في مطعم الكنز في راشيا، بحضور المدير العام للجمعية جوزيف عواد ومنسقها في البقاع غسان صعب، مديرة البرامج ماريا عاصي، وكيل داخلية التقدمي نواف التقي، الأب ادوار شحاذي، رئيس جمعية الرؤيا ناصر ابو لطيف، وحشد من رؤساء البلديات والفعاليات.

وأشار ابو فاعور الى الإهتمام الذي أولاه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لموضوع المغتربين، معتبرا أن "خطة البيان الوزاري تشدد على ضرورة اعطاء اللبنانيين الموجودين في الاغتراب حق الاقتراع" داعيا الى ان "لا يدير الشباب اللبناني المغترب ظهره لهذا الوطن، وان يعودوا اليه" املا ان "تكون الصعوبات التي يمر بها الوطن عابرة وان لا يفقد الامل به".
وشدد على ان "لبنان كما تجاوز الكثير من الاستحقاقات والازمات والمخاطر، قادر اليوم على تجاوز المخاطر الحالية. وسلوك طريق المصالحة والعدالة القادرة على ان ترد من جهة على الام وتضحيات وعذابات الذين استشهدوا والذين لنا بينهم اصدقاء ومحبين خسرناهم كما خسرتهم عائلاتهم والوطن".

وقال: "سمعنا الكثير من الكلام والانتقادات المشروعة وبعضها محق، وواجب هذه الحكومة ان لا تضيق ذرعا بأي رأي كان تحديدا الرأي المعارض، وواجبها ان لا تقوم بأي ردود افعال على اي موقف ينتقدها، او يوجه ملاحظات لأدائها، حتى تبدأ عملها".

وكانت كلمة ترحيبية من عواد هنأ فيها ابو فاعور بتسلمه الوزارة، كما رحب بالشباب البرازيلي، داعيا الى "التعاون والتواصل الدائم بين لبنان المقيم ولبنان المغترب".

وسلمت جمعية الشبان المسيحيين درعا تكريمية للوزير أبو فاعور.
  

السابق
الجيش احبط عملية تنصت إسرائيليـة العثور على جهاز بشكل هاتف في شقرا
التالي
ايوب حميد: أعطينا الحكومة الثقة ودافعنا عنها وهذا خيار صائب وايجابي، وهي حكومة أكثرية وليست من لون واحد