علاقة ود بين كندي ودبة

يتفاخر مروض الحيوانات المفترسة الكندي آبوت دوماس بكونه الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يلهو مع دُبة قطبية بالغة، إلى درجة أنه يضع رأسه في فمها ويستسلم للنوم مطمئناً بين ذراعيها.
دوماس البالغ من العمر 60 عاما استعرض أمام الكاميرا جوانب علاقة للصداقة الوطيدة التي تربط بينه وبين الدُبة القطبية «آغي» البالغة من العمر 16 عاماً والتي يصل وزنها إلى 400 كيلوغرام.
ويقول دوماس انه تولى تربية وتدريب «آغي» منذ أن كانت رضيعة في الأسابيع الأولى من عمرها، مشيراً إلى انه نجح في تطوير علاقة مودة متبادلة معها إلى درجة أنها باتت تعتبره أمها ولا تحاول مطلقا الحاق الأذى به خلال انهماكه في اللعب واللهو معها في حظيرتها بمزرعته الكائنة في بلدة «أبوتفورد» التابعة لمقاطعة «بريتش كولومبيا» الكندية.

ويضيف المروض الشجاع قائلاً: «صحيح انني أداعبها وألاعبها دون أن تؤذيني، لكن إذا حاول أي شخص آخر غيري أن يقترب منها فإنها ستمزقه حتما بأنيابها ومخالبها. انها شرسة ومفترسة بطبيعتها لكنها لا تفترسني لأنها تعتبرني دبا مثلها».
ولأن دوماس يعمل في مجال ترويض الحيوانات المفترسة منذ 40 عاما، فإنه يؤكد على أنه يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع «آغي» موضحا انه يستطيع أن يقرأ لغتها الجسدية ويعرف تماما متى ينبغي ألا يقترب منها ومتى يستطيع أن ينخرط معها في اللعب والسباحة.

السابق
عروس أمير موناكو… هربت
التالي
مواطن باع السلاح لرجال المباحث