الأسباب التي تدفع الزوج لخيانة زوجته.. لنتعرّف على اشهر 10!

لنتعرّف على أهم الأسباب التي تدفع الزوج الى خيانة زوجته.

الخيانة من أسوأ التصرفات التي يمكن أن يفعلها الزوج، والتي تترك أثراً على كثير من النساء حتى لو كان الزوجان يعيشان حياة سعيدة، ومع ذلك قد تجد المرأة صعوبة في تفسير الأسباب التي دفعت زوجها الى الخيانة.

هناك كثير من الأسباب التي تدفع الزوج الى الخيانة، منها الشعور بالملل وإفتقار الزوج الى أمورٍ، وعدم مصارحة الزوجة خوفاً من جرح مشاعرها، ففي بعض الأحيان لا تكتشف الزوجة خيانة زوجها إلا عبر الصدفة أو من أحد المقربين منها.

10 أسباب تدفع الزوج الى خيانة زوجته

  1. مظهر الزوجة: قد يعود عدم إهتمام الزوجة بمظهرها أمام الزوج الى خيانتها، فالزوجة كثيراً ما تنشغل عنه في أمور كثيرة كالعمل والمنزل والأولاد وغيرها.. الأمر الذي يجعلها تهمل نفسها ما يدفع الرجل الى خيانتها.
  2. الشعور بالملل والروتين اليومي: قد يجد الزوج أن روتين الحياة الزوجية مملٌ جداً، حيث يصبح من السهل أن يلجأ الى علاقة أخرى تشعل شرارة الحب بداخله، حينها يحاول الزوجان الهروب بدلاً من إيجاد الطرق لإنعاش الزواج.
  3. المشاكل الزوجية: تُعّد المشاكل الزوجية إحدى الأسباب الرئيسية وراء خيانة الزوج، فبوجود المزيد من المشاكل والنقاشات الدائمة التي تترك دون حل، لا يشعر الزوجان حينها بالسعادة، وبالتالي يبدأ الزوج بالفرار من المنزل، ويرى أنه من الضروري البحث عن شخصٍ جديد تستمر علاقته معه بشكلٍ أفضل وأطول.
  4. فشل العلاقة الحميمة: كذلك إن فشل العلاقة الحميمة من الأسباب التي تدفع الزوج الى الخيانة، فالعلاقة الحميمة بين الزوجين جزء أساسي ليكتمل الزواج، وعلى الرغم من أن الكثير من الرجال راضون بعلاقتهم مع زوجاتهم، لكن بعضهم بمجرد أن يشعر بالملل أثناء العلاقة الحميمة يفكر بخيانة زوجته.
  5. مسامحة الزوج عند الخيانة  الأولى: عندما يقدم الزوج لأول مرة على خيانة زوجته ولا يتلقى موقفا صارما من زوجته، عندها يصبح لديه دافع قوي لتكرار الخيانة، لذا يجب على الزوجة أن لا تتساهل مع الزوج ولا تدعه يفلت من العقاب عند الخيانة الأولى.
  6. رأي الآخرين بشخصية الزوج: كثيراً ما تكون شخصية الزوج وجماله هي أحد الأسباب وراء المشاكل الزوجية، لأن ثقة الزوج في شكله وجماله تدفعه أحياناً الى الخيانة.
  7. عدم التوازن بين الحب والرومانسية: إن الشعور يالأمان لدى الزوج حاجة أساسية، ولكن البشر دائماً لديهم حسّ المغامرة خاصةً الرجال الذين لا يحبون القيود، لأنهم يشعروا بأن الزواج يقيدهم بروتين غير محبب لديهم، حتى لو كانت علاقتهم مع زوجاتهم جيدة جداً فلديهم شعور داخلي يدفعهم للخيانة.
  8. عدم الشعور بالأمان: الزوج يرغب دائماً في الشعور بالسعادة وقضاء وقت ممتع مع العائلة، لكن في حال إنعدام شعوره بالأمان يعتبر ذلك سبباً أساسياً للخيانة.
  9. إرضاء ميوله الجنسية: بعض الرجال يتزوجون في وقتٍ مبكر من حياتهم وتكون لديهم الكثير من الخبرة قبل الإستقرار الزوجي، الأمر الذي يجعلها عادة لديه، عندها يلجأ الزوج الى الخيانة لإرضاء ميوله الجنسية.
  10. مجرّد رغبة: أحياناً تكون سبب خيانة الزوج الى الزوجة مجرّد رغبة والبحث عن إمرأة أخرى غير زوجته تفهمه وتشعره بالخصوصية وتهتم به للحصول على علاقة أكثر إثارة.

اقرأ أيضاً: هذا ما يحدث لجسمك وعقلك اذا كان نومك قليلاً!

آخر تحديث: 26 أبريل، 2019 2:25 م

مقالات تهمك >>