الحجار: في حال ضبط أي عنصر يقوم بتصوير عناصرنا سنقوم بتوقيفه

أصدر قائد سرية مطار رفيق الحريري الدولي العقيد الإداري بلال الحجار كتابًا بتاريخ 26/9/2018 وجهه إلى قائد جهاز أمن المطار وكالةً وقائد فوج الإدارات العامّة.
وجاء في الكتاب: كثرت في الآونة الأخيرة ملاحظة عناصر سريّتنا قيام عناصر من جهاز أمن المطار بتصويرها أثناء قيامها بخدمتها سواء عند نقاط التفتيش والحراسات وأيضًا لعناصر مفرزة سير المطار.

وبعد شيوع تسريب فيديوهات لوسائل الإعلام مؤخرًا لعناصرنا أثناء قيامها بواجباتها وأحيانًا تكون هذه الفيديوهات مجتزأة ولا يعرف مصدرها.
وبناءً عليه:
أوّلاً: يرجى التعميم على عناصر جهاز أمن المطار عدم القيام بهذا الأمر المخالف للقانون وللمهمّة المولجين فيها حيث أنّ هناك عددًا كبيرًا من العناصر في القاعات يمكنها القيام بمهام أمنيّة ذات فائدة أكبر من تصوير زملائهم أثناء قيامهم بمهامهم سيّما أنّ هناك كاميرات مراقبة على جميع نقاطنا في حال الاشتباه بأي مخالفة من عناصرنا، وبالتالي لا داعي لتصويرها.
ثانيًا: في حال ضبط أي عنصر يقوم بتصوير عناصرنا سنقوم بتوقيفه ومخابرة النيابة العامة العسكرية لمعرفة سبب قيامه بالتصوير وإجراء المقتضى القانوني بحقّه.
ووقع إشكال صباح اليوم بين جهاز أمن المطار التابع للجيش اللبناني وسريّة التفتيشات التابعة لقوى الأمن الداخلي، على خلفية ما اعتبره الضابط المسؤول عن سرية التفتيشات انه اشرافاً من جهاز أمن المطار على عمله بعد وضع عناصر تابعة للاخير قرب نقاط التفتيش.

إقرأ أيضاً: إشكال المطار واستفزاز الجيش للأمن الداخلي: ماذا يريد محور حزب الله -عون!!

السابق
فارس سعيد: نظّموا المطار أو سلموه لحزب الله!
التالي
توقيف عراقي مقيم لإقدامه على التشهير بفتاة قاصر ونشر صورها