لبنان يدخل عالم تصميم السيارات الكهربائية

بسبب ازدياد القلق من التلوث البيئي الناجم عن السيارات من جهة والتخوف من نفاذ النفط من جهة ثانية، توجهت الانظار إلى استخدام السيارات الكهربائية.

في سبعينات القرن الماضي تمّ انتاج انواع عديدة من السيارات الكهربائية، غير أنّ ارتفاع اسعارها وأدائها المحدود وعدم القدرة على انتاج بطاريات غير مكلفة وقوية، جعل من هذه السيارات تجارة غير رابحة.

اقرأ أيضاً: فوائد استخدام الطاقة المتجددة في الزراعة

ولكن في هذه المرحلة ومع التطور التكنولوجي، ومع السعي إلى التخلص من استخدام المواد الملوثة الضارة التي تسبب انعكاسات خطيرة على البيئة وعلى صحة الإنسان وصحة الكائنات الحية الأخرى. تم السعي لتصنيع سيارات كهربائية حديثة لها القدرة على التنقل من خلال وجود بطاريات في داخلها يعاد شحنها، وتقوم بتحويل الطاقة الكهربائية المختزنة فيها إلى طاقة ميكانيكية بواسطة ما يسمى بالمحركات الكهربائية. لتغزو بذلك السيارات الكهربائية لبنان باعتبار أنّ لها فوائد عديدة نذكر منها:

– خالية من الصوت ما يخفف من الضجيج في المناطف المزدحمة.
– يمكن شحن بطاريتها من المنزل دون الوقوف عند المحطة.
– لا تحتاج الى مواد ملوثة أي بترولية ،مما يقلل من تلوث البيئة.

من هذا المنطلق بدأت شركة موتورز اللبنانية بالاشتراك مع شركة iconiq موتورز بإنتاج سيارات كهربائية تتميز بسقف مسطح وبمميزات تكنولوجية متقدمة ذات جودة عالية.

اقرأ أيضاً: فوائد الطاقة الشمسية لانارة الشوارع واشارات السير

على أن تتوفر هذه السيارات في الأسواق اللبنانية ابتداء من العام 2019، حيث ستكون بقوة 224 حصاناً، وستقطع مسافة 400 كم مربع دون شحنها. بالإضافة لكون هذه السيارة سوف تكون مزودة بنظام تحكم شبه ذاتي.

آخر تحديث: 24 أغسطس، 2017 9:55 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>