«جنوبية» تتابع رصد الفساد الحزبي في الجنوب وأزمة الحكومة ومعركة جرابلس خارجيا

شكّل دخول القوات التركية إلى جرابلس الحدث الأبرز إقليميا فغطت "جنوبية" هذا الحدث، أما محليا تطرقت "جنوبية" إلى الأزمة الحكومة التي افتعلها التيار الحرّ على خلفية ملف التعيينات التي لم تثنِ الرئيس سلام عن عقد الجلسة دون التطرق إلى الملفات الخلافية. إلى ذلك الكشف عن استلاء على مشاعات في بلدة جبل رحال.

مجزرة الكيماوي: أميركا تطالب رسمياً بمحاكمة النظام السوري

مجزرة الكيماوي في سوريا

عاد ملف الضربة الكيماوية على مدينة الغوطة الشرقية عام 2013 إلى الضوء، وذلك بعد اعادة الحديث عنها من قبل فرنسا وأميركا مترافقا مع وابراز اعلامي لقضية المجزرة التي راح ضحيتها 1466 سورياً وتسببت في تسمم 3500 شخص.

مشاعات برج رحّال طارت…برعاية النائب والمقاول ورئيس البلدية!

برج رحال

مشاعات أميرية مساحتها 450 دونم في بلدة برج رحال، استولى عليها أحد النافذين المدعومين من حركة أمل وعلى مرأى من الناس ومن البلدية ورئيسها والنائب ممثل الشعب، الذين لم يحرّكوا ساكنا، مع العلم ان تلك المشاعات كان قد جرى توظيفها انتخابيا لإنجاح المجلس البلدي بالتزكية.

تركيا هي الاخرى غرقت في الوحل السوري…

جرابلس

بعد سيطرة القوى الكردية العسكرية (قوات سوريا الدميقراطية) على منبج القريبة من الحدود السورية التركية بدأ الانزعاج واضحاً على تركيا من حليفتها أمركيا لانها سمحت للأكراد الذين هم الخطر الأول على تركيا بالاقتراب من الحدود.

حوار حزب الله مع جبهة النصرة… مناورة أم تكتيك؟

حزب الله والنصرة

المتابع لسيرة السيد حسن نصر الله لا يمكنه إلا و أن يعترف للرجل بذكائه وحنكته، خصوصاً وأنه شديد الحرص على تصنيف نفسه من الذين يفعلون ما يقولون، ومن الذين يصدقهم الناس في كل ما ينطقون أو يعِدون.

«نور الدين الزنكي» لـ«جنوبية»: جرابلس تحررت وستكون مركز إيواء اللاجئين

جرابلس

بعملية عسكرية مشتركة بين الجيش السوري الحر والقوات التركية انطلقت صباح امس الأربعاء معركة “درع الفرات”، والتي تمّ بها تحرير مدينة جرابلس الحدودية من سطوة كل تنظيم الدولة الإسلامية وحزب الاتحاد الديمقراطي، وذلك بحسب مصادر سورية وتركية.

عقل: الثنائي يسيطر على البلديات بـ30% من الأصوات فقط

akl

عقدت مجلة “شؤون جنوبية” و”تجمّع لبنان المدنيّ” ندوة تحت عنوان “مشاركة شهادات حيّة لشابات وشباب ضيوف شاركوا في هذه الانتخابات”، في البداية كانت كلمة الافتتاح لرئيس تحرير مجلة شؤون جنوبية محمد عقل وهذا ما جاء فيها.

سلام يقاوم تعطيل حكومته ويعقد الجلسة اليوم‏

تمام سلام

على الرغم من الضغوطات التي حاول التيارالوطني الحر بدعم من حزب الله ممارستها من أجل تعليق جلسات مجلس الوزراء بحجة الميثاقية، أصرّ الرئيس تمام سلام في عقد الجلسة في موعدها على ان لا يصدر عنها قرارات مهمة.

الإعلام العربي والغربي يرثي «الحلم الكردي»…

kord

بعد بدء عملية “درع الفرات” المفاجئة صباح أمس، اشتعلت الصحف المحلية والدولية بالتحليلات والتوقعات عن مستقبل التدخل العسكري التركي الذي سيحدّ من حلم الأكراد بقيام كيان مستقل بدعم أميركي.

قيادي كردي في منبج لجنوبية: سنرد على تركيا في حال إعتدت علينا

shirfan_darwish

في تصريح للناطق بإسم المجلس العسكري لمجلس منبج شرفان درويش لموقع جنوبية رأى فيه أن التدخل التركي في جرابلس هو إحتلال، وإستغلت تركيا وجود داعش في المنطقة للدخول إليها.

جرابلس تشعل مجدّدا فتيل الصراع بين الاتراك والاكراد

This Tuesday, April 10, 2012, photo shows the border crossing between Turkey and Syria from a refugee camp near the border, in Kilis , Turkey. Turkey's prime minister accused Syria of infringing its border and said Tuesday that his country is considering what steps to take in response. (AP Photo/Germano Assad)
استطاعت قوات الجيش الحر المدعومة من الجيش التركي وبغطاء جوي للتحالف الدولي الدخول الى مدينة جرابلس.

وئام وهاب يرد على فيديو «انا رح قاتل تركيا»

wahab-1

ردّ رئيس حزب التوحيد وئام وهاب على التعليقات التي طالته أمس على المواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عندما نشر له مقطع فيديو تاريخه يعود للعام 2001، يظهر في خلاله وهو يتوعد تركيا ما إذا دخلت مترا إلى سوريا بأنها سينهمر عليها 100 ألف صاروخ من قبل حلف الممانعة!

الأمن الايراني يستهدف نشطاء الفايسبوك والواتس آب والانستغرام!

instagram_2411460b

نقل موقع ايراني تابع للحرس الثوري انه تم استدعاء وتوقيف نحو 450 مسؤولاً في صفحات على مواقع تواصل الاجتماعي او تطبيقات مثل “تلغرام” او “واتس اب” او “انستاغرام” يمكن استخدامها في الهواتف الذكية

مصممة «البوركيني»: مبيعاتنا زادت… ولهذا ترتديه غير المسلمات!

burkini-2

قالت المصممة الأسترالية للباس البحر “البوركيني” عاهدة زناتي لوكالة رويترز “مبيعاتنا زادت منذ بعد منعه في عدد من المدن افرنسية، وحظره من قبل بعض الدول لا يعني منع أي امرأة من ارتدائه”.

مزوّر صُوَر ليال عبود …في السجن‏

ليال عبود

ألقت الأجهزة الأمنية اللبنانية القبض على الشخص الذي قام بتزوير صور ليال عبود ونشرها عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي وتم توقيفه.

دعوى الشاعر رمضان ضدّ مايا دياب مستمرة

مايا دياب

إستوضحت “سيدتي نت” رأي مدير أعمال مايا دياب غدي شرارة حول موضوع الدعوى المقدمة من الشاعر أحمد علي موسى رمضان إلى القضاء لتحصيل حقّه من الفنانة مايا دياب، ومنع عرض كليب “سبع ترواح” بعد أن حجب إسمه عن الكليب وتمّ استبداله باسم أحمد رمضان.

السابق
تركيا عزلت 4 رؤساء بلديات منتخبين على صلة بفتح الله غولن
التالي
السعودي اطلق المرحلة الاولى من اضاءة كورنيش صيدا البحري شمسيا