فوز حازم شريف دون رفع علم بلاده

قبل إعلان النتيجة النهائية لفوز المشترك السوري حازم شريف بلقب “أراب آيدول” لعام 2014، تسرّبت المعلومات من داخل كواليس محطة الـmbc إلى الحاضرين في الستوديو بأن النتيجة محسومة لصالح المشترك السعودي ماجد المدني في بادىء الأمر نظراً لكثافة التصويت الذي تلقاه في اللحظات الأخيرة، إلا أن النتيجة انقلبت وفاز ابن حلب حازم الذي كان المرجح الأقوى منذ بداية البرنامج للفوز باللقب.
فوز حازم أجمع عليه الحاضرون في الستوديو وجميع روّاد مواقع التواصل الإجتماعي، وتمكّن شريف من أن يخطف الأضواء وكاميرات المصورين دون أن يرفع علم بلاده سوريا على المسرح أمام الملايين في العالم العربي. ودحضت محطة الـmbc كل الأقاويل والشائعات التي كانت ترجّح عدم فوز حازم وبأن المدني هو من سيحصد اللقب.
عدم رفع حازم لعلم بلاده أثار استغراباً في صفوف الحاضرين، إلا أن الأمر تمّ توضيحه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد الحلقة بحضور الصحافة العربية ولجنة التحكيم، بأنه من شروط البرنامج عدم جلب أي أعلام لأي دولة رغم ظهور الأعلام السعودية والفلسطينية.
يذكر أن حازم حصل بالإضافة الى اللقب ومحبّة الجمهور السوري والعربي حصل على 250 ألف ريال سعودي، وعقد فني مع شركة بلاتينوم ريكوردز،و إنتاج 3 أغنيات وتصوير فيديو كليب. هذا بالإضافة إلى رحلة سياحية درجة أولى مدفوعة التكاليف مع صديقين له إلى جزر السيشيل تقدمة طيران الأمارات.
فرحة والدة حازم السيدة إبداع نوح وأشقائه لا توصف بتتويجه، ووالدته التي رافقته منذ بداية مشواره في البرنامج ولغاية نهايته، انهمرت دموعها فرحاً بابنها الذي حقق حلمها وحلم والده الراحل، وكانوا جميعهم منهمكين بالمباركة لحازم ولا يستطيعون الكلام لشدة تأثرهم.
تلقى حازم الدعم الكامل من النجوم السوريين منذ بجداية البرنامج، وفي الحلقة الأخيرة حضرت الممثلة السورية صباح الجزائري التي كانت تنتظر النتيجة على أحر من الجمر، وفرحت بتتويج حازم حيث قالت: “فرح قلوب السوريين ونحن بحاجة اليوم للفرح بعد كل ما نعانيه”.
كذلك اشتعلت التهاني لحازم على موقع “تويتر” بعد إعلان فوزه، وبات هاشتاغ #حازم_شريف و #arabidol الأكثر تداولا على الموقع بين النجوم وجمهوره، فعضو لجنة التحكيم في البرنامج، نانسي عجرم علّقت: “مبروك حازم… انت بتستاهل كل خير! وانشالله كل أيامك نجاح ونجومية… مبروك لسوريا وللعالم العربي كلو “.
أما الممثل السوري قصي خولي فقد قال: الف مبروك حازم محبوب العرب وقوس قزح ارب ايدل مبروك يا بلادي الفرح مبروك الحب ومبروك الأمل سوريا بكرا أحلى بإذن الله”.
وعلقت الممثلة كندة علوش: مبروك حبيبي مبروك يا ملك فرحت قلوب السوريين يا ابن بلدي”.
وقال الممثل السوري مكسيم خليل: “الدموع بعيون امك وعيلتك بتسوى الدنيا عيشتنا لحظة كنا رح ننساها دموع الفرح… شكرًا حازم…مبروك ومبروك لسوريا فيك”.
الممثلة ديما بياعة قالت : “الف مبروك يا حازم، الله يفرح قلبك متل ما فرحت قلوب كتير ناس هلق ابتدا المشوار انشالله الف مبروك…”.
بدورها قالت لطيفة التونسية: “ألف مبروك لصوت سوريا الرائع حازم شريف..وربنا يخفف آلام شعبنا السورى الحبيب”.

أما شذى حسون فكتبت: “الف الف الف الف مبروك عاشت سوريا و اجمل الأصوات مبروك حازم تستأهل و هاردلك لاخوانا الفنانين”.
كما هنأ محمد عساف محبوب العرب الجديد وكتب: “ابارك لحازم الشريف الفائز #ArabIdol و كل امنيات التوفيق لهيثم خلايلة و ماجد المدني و من هون ابتدا المشوار”.

حازم الشريف

السابق
تداوُرٌ قد يكون ضاراً
التالي
السنيورة يرفض ترك راية فلسطين لإيران أو للتطرّف