جعجع: حزب الله ومحور 8 آذار تحديدا مسؤولان عن ظهور التكفيريين

انتقد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، خلال لقاء تكريمي في معراب للكاتب والصحافي نصير الاسعد والفنان والصحافي الكاريكاتيري بيار صادق، بعنوان “تحية لكبار رحلوا”، “ذهاب حزب الله الى سوريا لمقاتلة التكفيريين، كما يقول، باعتبار أنه بذهابه هذا، جاء بهم الى عقر دارنا، ودمر مدماكا آخر من مداميك الدولة اللبنانية، وكأن المطلوب ان يدمر لبنان من اجل ان يستريح بشار!!”، مشيرا الى أنه:”إذا كان حزب الله لا يطلب غطاء شعبيا وسياسيا لأعماله، فالشعب اللبناني يتحمل عمليا تبعات قراراته، قرارات لم يشارك بها، ولم يوافق عليها اصلا”.

واذ شدد على “أن قتال حزب الله في سوريا هو بتفويض من طهران، وليس من شعب لبنان”، سأل جعجع “لماذا يصر حزب الله إذا على المشاركة في الحكومة اللبنانية أم انه جزء من الحياة السياسية اللبنانية عندما يريد، وليس جزءا منها عندما لا يريد؟”.

واتهم جعجع قوى 8 آذار بأنها “حاربت الإعتدال المسيحي، السني والشيعي على حد سواء، وشنت عليه حروب الغاء جسدية وسياسية، واخرجته من السلطة، وها هي اليوم تتباكى على خطر التكفيريين! وقال: “إن سلوك جماعة 8 آذار واحتكارهم قرار السلم والحرب، واستعمالهم للسلاح في الداخل، وذهابهم للقتال في سوريا، هو من غذى الموجة التكفيرية، إذا كان ثمة من يجب تحميله مسؤولية ظهور تكفيريين في لبنان، فهو حزب الله ومحور 8 آذار تحديدا”.

السابق
توأم بول ووكر يُكمل المشاهد
التالي
البزري: القوى الصيداوية ترفض المواجهة مع الجيش