قاووق:معادلة المقاومة لن تتغير

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق في احتفال تأبيني أقامه حزب الله وأهالي بلدة ميفدون -النبطية في النادي الحسيني للبلدة، "أن "شهداء" حزب الله هم شهداء كل الوطن لأنهم كانوا يدافعون عن أهلهم اللبنانيين"، مشددا على "أن كل لبناني يستشهد في الدفاع عن أهله اللبنانيين هو شهيد كل لبنان وشهيد كل الوطن".
ودعا قوى الرابع عشر من آذار، الى "الكف عن الإساءة لهؤلاء الشهداء الذين هم شهداء كل الوطن، والكف عن الرهان على المتغيرات في سوريا لتغيير معادلات سياسية في الداخل"، وطالبهم "أن يعلموا أن الأزمة في سوريا مهما كانت نتائجها وأيا كانت نتائج الانتخابات النيابية فإن معادلة المقاومة لن تتغير لأنها معادلة ثابتة كالجبال الراسخة التي لا تهزها العواصف والرياح العاتية". وقال :"اننا لا نغير وجهة صواريخ المقاومة ولا نغير في اولوياتها مهما اشتدت الأزمات الداخلية والإقليمية".
أضاف قاووق :"إن الشغل الشاغل لنا هو الإستعداد وتعزيز القدرات العسكرية لمواجهة أي عدوان محتمل، وهذا هو منطق المقاومة واستراتيجيتها"، موضحا أنه "إزاء أي سؤال عن موقف حزب الله عن أي قضية داخلية وإقليمية فإن معادلة المقاومة هي الحاكمة والأصل لدينا، وان أي موقف اتجاه ما يحصل في سوريا ولبنان يتصل أولا وآخرا بحماية هذه المعادلة".
وتساءل: "عما إذا كان المطلوب منا أن نترك أهلنا في القرى الحدودية عرضة للقتل والخطف والذبح والتهجير، وهل المطلوب أن يبقى هؤلاء اللبنانيين رهائن وأن يتركوا وشأنهم"، لافتا إلى "التقصير الخطير للدولة في هذا المجال التي لم تقم بأي شيء اتجاه مواطنيها في هذه القرى حتى لمجرد السؤال عنهم" .
وشدد قاووق على "أن ما يقوم به حزب الله إزاء هذه القضية هو واجب وطني وأخلاقي في حماية اللبنانيين في القرى الحدودية" ،كما تناول الحديث عن الشأن الحكومي وقانون الانتخابات فقال :"إننا نريد بهذا الشأن أن لا يشعر أي طرف بأنه مستهدف لا بتشكيلة الحكومة ولا بالانتخابات النيابية"، مبديا "الحرص على إنجاح الجهود لتشكيل الحكومة بشرط أن لا يشعر أي طرف انه مستهدف كما أبدى الحرص على إنجاح الجهود لإقرار قانون انتخابي شرط أن لا يشعر أي طرف بأنه مستهدف".

السابق
بقي عالقاً في المصعد أربعة أيام
التالي
اهالي مخطوفي اعزاز: 48 ساعة لاستدعاء سفير تركيا