اهالي مخطوفي اعزاز: 48 ساعة لاستدعاء سفير تركيا

واصل أهالي المخطوفين اللبنانيين في اعزاز اعتصامهم عند السابعة من صباح اليوم، أمام مكاتب الخطوط الجوية التركية، وأقفلوا مبنى المركز الثقافي التركي في وسط بيروت حيث قطعوا الطريق ونصبوا خيمة، احتجاجا على تقاعس السلطات التركية عن السعي للافراج عن أبنائهم.

وطالبت الحاجة حياة عوالي رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان باستدعاء السفير التركي إينان أوزالديز لحضه على استعجال حل القضية"، وأعطت باسم المعتصمين "مهلة 48 ساعة لإيجاد حل، وإلا سيعمد الأهالي إلى قطع طريق المطار والاعتصام فيه حتى حل القضية".

من جهته، دعا الشيخ عباس زغيب الجهات السياسية الى التضامن مع الاهالي، مشيرا الى ان الاشكال الذي وقع اليوم تم حله وان الاجهزة الامنية وعدت الاهالي بان تتعاطى معهم بشكل جيد، وشدد على ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم لم يقصر بواجبته لان من قصر هو الجانب التركي .

وراى الشيخ زغيب ان استدعاء السفير التركي هو مطلب محق لان الامر قد يخفف احتقان الاهالي، داعيا الاجهزة الامنية الى التعاون معهم، واضاف:" لا نريد التصعيد ونطلب من الاهالي التهدئة وفي حال قاموا بتحركات غير سلمية فلا يجب توجيه اللوم اليهم بل الى تركيا".

السابق
قاووق:معادلة المقاومة لن تتغير
التالي
سوار يذكرك بضرورة شرب الماء