وزارة الاتصالات تستنكر ما نشر عن ان حزب الله طور شبكات تنصت

رد المكتب الإعلامي لوزير الإتصالات نقولا صحناوي بالبيان التالي:
عطفا على الخبر الذي بثه موقع ليبانون ديبايت، صباح الاحد 10 آذار 2013، نقلا عن اذاعة لبنان الحر، بعنوان "حزب الله طور شبكات تنصت…"، تكرر وزارة الاتصالات موقفها الرافض لاستعمال اي جهة الاملاك العائدة لها او المسالك الهاتفية التابعة لها، وحرصها الكامل والاكيد على حماية شبكة الهاتف وسلامتها، وتحيلكم الى بياناتها السابقة في هذا الشأن، ولا سيما البيانين الصادرين تباعا في 21 و25 تشرين الاول 2011، وفيهما تؤكد الوزارة انه "لا يحق لأي جهة رسمية أو غير رسمية ان تستعمل شبكة الامدادات العائدة للوزارة لوضع اي امدادات خاصة بها".

وكانت إذاعة "لبنان الحر" قد نشرت خبر عن أن "حزب الله طور اخيرا شبكات تنصت وأنشأ محطات في بعض مناطق السلسة الغربية وسفوحها وتشمل رادارات صغيرة وكلها مرتبطة بجهاز مركزي، تصب فيه المعطيات والمعلومات ويرسل قسم منها مباشرة الى ايران".

وفي المعلومات ان "شبكات الهاتف الثابت التي ما زالت تتمدد في مختلف المناطق، لا تنحصر خدماتها بالتخابر الهاتفي بل تنقل بيانات وصور فيديو فضلا عن خدمات الكترونية وبرامج خاصة".
وسألت أوساط معنية في قطاع الإتصالات عن دور وزارة الإتصالات في تغطية هذه الظواهر المتمادية خصوصا وان المحطات والتمديدات يتم بناءها وحفرها في أملاك الدولة".

السابق
لبنان يتصدر الترتيب العام
التالي
مانديلا خرج من المستشفى وفي صحة جيدة