هيئة التنسيق: إضراب مفتوح

اكدت هيئة التنسيق النقابية بعد اجتماعها في مقر رابطة التعليم الاساسي، الاضراب المفتوح اليوم والاعتصام امام القصر الحكومي الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر، ودعت هيئة التنسيق "الموظفين والمعلمين والمتقاعدين والمتعاقدين والاجراء الى المشاركة في الاضراب الشامل والمفتوح في جميع الادارات والمؤسسات العامة والمدارس والثانويات والمعاهد التقنية والفنية، والمشاركة الكثيفة في الاعتصام المركزي امام السرايا الحكومية".

ولفتت الى ان "الحكومة الحالية بادرت الى تحديد جلسة لها عصر الامس، بعد ان كانت قد حددتها يوم غد الثلاثاء ثم اعلنت الغاء الجلسة تحت ضغط الهيئات الاقتصادية، وان الحكومة بممارساتها غير المعهودة في تاريخ الحكومات تقدم الدليل تلو الدليل انها لا تقيم وزنا للقمة عيش المواطن، وهي تتحمل كامل النتائج التي سوف تترتب عن الاضراب المفتوح والشامل الذي يبدأ غدا الثلاثاء والمترافق مع اعتصام مركزي"، وشددت على ان "كرامة الموظف قبل لقمة عيشه".

واكدت انها "لن تعود عن اضرابها المفتوح والشامل حتى احالة السلسلة الى المجلس النيابي وفق الاتفاقات المعقودة وبدون تخفيض وبدون تقسيط ومن دون اي تعديل في نظام التقاعد".
وقد جاء هذا القرار بعد فشل الوزراء مجددا بالتوصل الى تصوّر مشترك لتمويل سلسلة الرتب والرواتب واحالتها الى مجلس النواب، وقامت بإرجاء الجلسة الحكومية التي كانت مقررة اليوم للبت بالامر.

السابق
بلغاريا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى فرض إجراءات صارمة على حزب الله
التالي
بلغاريا تدعو لاتخاذ اجراءات صارمة بحق حزب الله