البريطانيون يختارون الخروج من الاتحاد الاوروبي

اظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة التايمز البريطانية اليوم الجمعة ان البريطانيين يختارون الخروج من الاتحاد الاوروبي في حال حصول الاستفتاء الذي وعد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بإجرائه اليوم.
وجاء في الاستطلاع الذي بدأ منذ اعلان رئيس الحكومة الاربعاء الماضي عن اجراء استفتاء قبل نهاية العام 2017 حول بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي، ان 40% من الاشخاص الذين سئلوا رأيهم سيصوتون للخروج وان 37% سيصوتون للبقاء في الاتحاد الاوروبي.
وبعد ان اشار الى ان عدد الذين لم يأخذوا اي قرار بعد هو 23%، اعتبر الاستطلاع الذي اجراه معهد "بوبولوس" لصحيفة التايمز على شريحة من الفي بريطاني ان 53% من البريطانيين يؤيدون الخروج من الاتحاد الاوروبي في مقابل 47% يريدون البقاء في الاتحاد.
ووعد كاميرون الاربعاء الماضي باجراء استفتاء في نهاية 2017 يمنح الشعب البريطاني خيار البقاء او الخروج من الاتحاد الاوروبي في حال فاز حزبه في الانتخابات المقبلة.
وقال انه يريد اولا اعادة التفاوض على شروط عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي لان "خيبة امل عامة الناس بالاتحاد الاوروبي اليوم اكبر بكثير من اي وقت مضى".
واضاف "بعد الانتهاء من التفاوض على التسوية الجديدة، سنطرح استفتاء على الشعب البريطاني للاختيار ما بين البقاء او الخروج" من الاتحاد الاوروبي.

السابق
مسرحية قانون الانتخاب انتهت أمام طريق مسدود
التالي
شمعون: 8 آذار يفضلون عدم إجراء الإنتخابات