النهار: مفاوضات متعثّرة حول تسليم الجثث الـ 15

أحبط حاجز للجيش اللبناني تابع لفوج حرس الحدود السابعة مساء الاحد عملية تسلل مجموعة مسلحة من داخل الأراضي اللبنانية الى الأراضي السورية في محلة النعمات في جوسيه الحدودية السورية والتي تقع شرق محلة الجورة في منطقة مشاريع القاع اللبنانية.

وأبلغنا مصدر أمني أن "المجموعة المسلحة هي التي بادرت الى اطلاق النار على أفراد الجيش مما استدعى رداً بالمثل على المجموعة التي عادت الى الداخل اللبناني نتجية الاشتباكات بين الطرفين".

ولفت المصدر الى ان "الجيش قد رفع الجهوزية التامة من أجل احكام السيطرة على المعابر والمناطق الحدودية في المنطقة وهو في حال استنفار وحازم في مواجهة ومنع أي عملية تهريب أو تسلل لمسلحين الى كل من داخل الأراضي اللبنانية أو السورية".

وأكد المصدر الأمني لـناان "الاشتباكات لم تدم سوى دقائق، وان لا إصابات لدى الطرفين"، لافتا الى ان "استفزازات متكررة تحصل للعسكريين، بعدما أقام الجيش نقطة ثابتة بطلب من أهالي القاع وعرسال، وهي المواجهة العاشرة في تلك المنطقة، وكانت السابقة مواجهة مع قوى الأمن الداخلي".

وبث التلفزيون السوري صوراً لعدد من الجثث، ووضعت عليها هويات واخراجات قيد لبنانية. ونقل التلفزيون الرسمي عن مصدر أمني ان واحداً وعشرين لبنانياً سقطوا بين قتيل وجريح لدى محاولتهم التسلل من وادي خالد في مكمن في تلكلخ.

وتفيد معلوماتنا ان المجموعة المتسللة ضمت 17 لبنانياً وأربعة سوريين، وان 15 منهم قتلوا. ووردت معلومات أمس عن دفنهم في مقبرة جماعية ميدانية، وان ثمة صعوبات في الاتصال بالقيادة السورية التي فقدت التواصل مع المراكز الحدودية، وصارت قرارات كثيرة تتخذ ميدانياً وفق الظروف المحيطة، وهو ما يجعل التواصل لتسلم الجثث أمراً معقداً.

السابق
الشعب يريد إسقاط الإجرام وعون
التالي
رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة لم يشارك لاسباب امنية