موسكو: الدرع الصاروخية تشكّل خطراً

أكد ديميتري راجوزين نائب رئيس الوزراء الروسي أمس، أن الدرع الصاروخية الأميركية تشكل خطرًا على روسيا، ومن شأنها خلق جوّ يتصف بصعوبة التنبؤ بما سيحدث مستقبلا.
وقال راجوزين «تحمل فكرة الدرع الصاروخية طابعا عالميا وقابلا للتنقل لأنها تخلق جوا يتصف بصعوبة التنبؤ في ما سيحدث مستقبلا»، لافتا إلى أن المواصفات التقنية لصواريخ السفن الأميركية والدرع الصاروخية الأوروبية تقضي باعتراض الصواريخ الاستراتيجية وليس الصواريخ العملياتية والعملياتية التكتيكية متوسطة المدى.
وأضاف «نحن ننتظر إيضاحات بهذا الشأن من جانب الناتو، علما بأن القدرات التي يتم نشرها حول النرويج وفي قواعد رومانيا موجهة نحو اعتراض الصواريخ الإستراتيجية من حيث المدى والارتفاع على حد سواء».
وأشار راجوزين إلى أن مجموعة السفن الأميركية التي تشكل اليوم أساسا للدرع الصاروخية الأوروبية يمكن أن تتحرك بسرعة من ميناء أسباني مثلا إلى بحار روسيا الشمالية، الأمر الذي يشكل خطرا حقيقيا على موسكو من حيث مدى استخدام الصواريخ.
وأوضح أنه لذلك تعتبر القدرات الإستراتيجية التي تمتلكها روسيا ضمانا لسيادتها القومية والاستقلال، مشيرا إلى أنه في حال ظهور مخاطر جديدة يمكن أن تهدد القدرات الروسية الاستراتيجية فإن ذلك يجعل موسكو تفكر في خطر عسكرة أوروبا. 
 

السابق
ممنوع الابتسام
التالي
لكن الوقت في مصلحة منتحلي الصفة