الأسد لتركمان سوريا: أمنحكم حكما ذاتيا بمناطقكم مقابل تخليكم عن الثورة السورية

تناقلت معلومات صحافية أن "النظام السوري عرض على التركمان السوريين منحهم حكما ذاتيا في مناطقهم، مقابل التخلي عن الثورة السورية والبعد عنها".

وأوضح رئيس الكتلة الوطنية التركمانية السورية يوسف ملا أن "النظام السوري قام بدعوة التركمان إلى اجتماع عرض فيه منحهم حكما ذاتيا في المناطق المتواجدين فيها مقابل انكفائهم عن الثورة والنأي عنها"، معتبرا ذلك "دليل على الضعف الكبير الذي أصاب النظام واقتراب نهايته، خاصة مع انشقاق رئيس الوزراء رياض حجاب".

ورأى ملا أن الأحداث في سوريا تؤكد أن النظام ضعيف جدا ويعاني من أزمات عديدة ستؤدي إلى انهياره مشبها النظام بالجسد الذي يفقد اطرافه واحدا تلو الآخر.

واشار الى أن "اللاجئين السوريين يسعدون بالأخبار الواردة عن انشقاقات تصيب النظام وآخرها انشقاق رئيس الوزراء رياض حجاب، وأن الشعب على قناعة بسقوط النظام قريبا".

وأكد ملا أن "التطورات الأخيرة في سوريا توضح أن النظام لا يعتمد على قاعدة شعبية كما يدعي، وأنه مقبل على سقوط وشيك بعد النزيف الذي أصابه من كثرة الانشقاقات ،خاصة في الجيش حيث لا يمر يوم دون انشقاق ضباط كبار وجنود من جيشه ونزوحهم باتجاه الأراضي التركية، وطالب الأسد بترك البلاد فورا إن كان يرغب في الحفاظ على حياته".

وأعلن أن "الجيش السوري الحر بات يسيطر على نحو 60% من البلاد في الوقت، مبديا موافقته وتأييده لقيام كيان كردي مستقل عن البلاد في شمال العراق".  

السابق
أمينيم يسجّل أغنية مع ليدي غاغا
التالي
إنهاء تفتيش منزل سماحة وتوقيف سائقه فارس بركات