محكمة الحريري في مارس 2013

ذكرت مصادر في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ان محاكمة المتهمين في قضية اغتيال الرئيس السابق للحكومة اللبنانية رفيق الحريري، سواء حضورية او غيابية، ستبدأ في الفترة بين نهاية العام الحالي وشهر مارس من العام المقبل.
وقالت المصادر لـنا ان قضاة المحكمة الذين يعود لهم تحديد موعد البدء في المحاكمة «مصممون على تسريع العملية مع ضمان عدالتها».
وأشارت المصادر نفسها إلى ان محامي الدفاع حصلوا على نسخ من الملف المكون من 26 صفحة تتضمن كامل الادلة المتوفرة لدى المحكمة، باستثناء بعض المواد المحجوبة المتعلقة بالشهود، ولكنه ممنوع عليهم بموجب القانون اطلاع اي جهة على مضمونه قبل ان تنشره المحكمة مع انطلاق المحاكمة.

وأوضحت المصادر نفسها ان الادعاء يواصل تحقيقاته في قضية اغتيال الحريري والقضايا الأخرى التي احيلت إلى المحكمة، وقد يرسل اليها اتهاما لاي شخص يرى انه متهم، مضيفة ان التحقيق مازال سريا ومساره لا يعرفه الادعاء.
وقالت المصادر ان التعاون مع الحكومة اللبنانية والمدعي العام في لبنان مرض، وانها تلقت اجابة على 400 طلب تقدمت بها إلى لبنان في غضون عام.
وردا على ما اذا كانت هناك علاقة او تعاون مع سورية واذا كانت هناك اتهامات لسوريين في القضايا المحالة على المحكمة، اشارت المصادر إلى ان «الادعاء وحده يحدد اي اتجاه سيأخذه التحقيق، سواء إلى سورية أو غيرها من البلدان».

السابق
قناة تلفزيونية للمنقبات فقط
التالي
لإزالة الماكياج بسهولة