غافو:مستمرّون في تطبيق 1701

أكّد سفير إسبانيا في لبنان خوان كارلوس غافو  أن بلاده "مستمرّة في دعم الدولة اللبنانية، والانضواء في الـ"يونيفيل"، تطبيقا للقرار 1701"، مشددا على أهمية التعاون بين الجيش والـ"يونيفيل"، ورافضا الغوص في تفاصيل السياسة اللبنانية.

حديث غافو جاء إثر زيارته أمس، ثكنة العميد عصام شمعون للجيش في النبطية، حيث التقى رئيس المركز اللبناني للأعمال المتعلّقة بالألغام العميد الركن محمد فهمي، في حضور ضبّاط المركز ورئيس مركز أمن النبطية العقيد الركن محمد شعبان.

ورحّب فهمي باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي بالسفير الإسباني، شارحا له ما تسببت به القنابل العنقودية والألغام الإسرائيلية من خسائر منذ نهاية عدوان تموز 2006، والتي أدت الى استشهاد 49 مواطنا وجرح 405 آخرين.

وفي كلمته، أكّد غافو استمرار اسبانيا في دعم لبنان ومركز نزع الألغام الاسرائيلية "من أجل حياة الناس وسلامتهم"، لافتا الى "أن اسبانيا سبق أن دعمت المركز من أجل العمليات الانسانية، وستقدم العام المقبل دعما وتمويلا لنزع القنابل العنقودية الاسرائيلية".

وتحدث عن "متانة العلاقة والتنسيق بين فرق نزع الألغام في الكتيبة الاسبانية والـ"يونيفيل" والجيش"، وأشار الى أنها "علاقة ممتازة بقيادة العماد جان قهوجي".

ثم قدّم فهمي درعا تقديرية باسم العماد قهوجي إلى السفير غافو الذي جال في زوطر مستطلعا حقلا تنظفه فرق الجيش ومنظمة "ماغ" من القنابل العنقودية الاسرائيلية، برفقة العميد فهمي والعقيد شعبان وضبّاط من الجيش.

بعد ذلك ترأس غافو لقاء، حضره عدد من رؤساء بلديات مرجعيون في مقرّ بلدية كفركلا على الحدود، بهدف توفير قطعة أرض لإقامة معمل لفرز النفايات في مرجعيون بتمويل من "الوكالة الاسبانية للتنمية"، والذي يتوقّع أن يأتي بالفائدة لجميع بلديات المنطقة.

السابق
الانباء: لبنان ليس أولوية سعودية
التالي
ميقاتي:لقائي مع عون كسر الجليد وتمنيت على بري ان يظل البرلمان رمزا للوحدة