أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي ريما كرامي إعفاء التلامذة من الامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2025-2026، ومنح إفادة نجاح للطلاب المسجلين الذين حققوا معدلًا لا يقل عن 9.5 في نتائج التقييم المدرسي.
كما أعلنت كرامي تنظيم دورة استثنائية مخصصة للمرشحين من الطلبات الحرة، والطلاب الراسبين، إضافة إلى الناجحين الذين لديهم حاجة ملحّة للحصول على شهادة رسمية.
وأوضحت أن القرار جاء بعدما أبلغت الجهات الأمنية والعسكرية الوزارة بأنها غير قادرة، في ظل الظروف الحالية، على توفير الضمانات الأمنية اللازمة لإجراء الامتحانات الرسمية بطريقة متكافئة بين جميع التلامذة.

