ماذا يريد «حزب الله» من رياض سلامة؟

فيما سلك لبنان طريق معالجة الأزمة المالية الأخيرة التي تمثلت بتقلص العملة الصعبة من السوق، وتداعياتها على استيراد ‏المحروقات والدواء والغذاء، عبر إجراء يعلنه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة اليوم بعد لقائه الرئيس ميشال عون أمس.

وكان اللافت ما ذكرته قناة “المنار” خلال نشرتها مساء أمس فقالت: “تزامُناً، ارتقابٌ لصدورِ ‏تعميمٍ عن حاكمِ مَصرفِ لبنان رياض سلامة حولَ تحديدِ سعرِ صرفِ الدولار. تعميمٌ قال سلامة عنهُ بعدَ لقاءِ رئيسِ ‏الجمهورية العماد ميشال عون اِنَهُ سيُنَظِمُ عَبرَهُ تامينَ الدولارِ بالسعرِ الرسميِ لتامينِ البنزينِ والطحينِ والدواء. فكيفَ ‏سيَتِمُ التأمينُ بين ليلةٍ وضُحاها؟ وإن كانت موجودةً، وهي موجودةٌ، فلماذا حُجِبَت عن الاسواقِ التي وصلَت حدَّ ‏الغليان، ومعَها المواطنُ الذي ليسَ له عندَ هؤلاءِ ايُ حساب؟ سؤالٌ برسمِ الأيام‎”.‎

إقرأ ايضاً: تقارير أمنية: جهات مجهولة وراء حملة الإشاعات

وقد ربطت مصادر مطلعة بين مقدمة المنار والحملة المنظمة التي يتعرض لها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في ظلّ أزمة الدولار القائمة والتي ترافقت مع بث للشائعات حول الأوضاع المالية واجراءات تتخذها بعض المصارف والتي ساهمت ببث الذعر لدى اللبنانيين وتفاقم حمى الطلب على الدولار.

وكانت “الجمهورية” اشارت انّ مراجع سياسية تَلقّت تقارير أمنية تفيد أنّ “جهات مجهولة”، تَشنّ حملة إشاعات في شتى الاتجاهات. ووفق المعلومات، فإنّ تعليمات وجّهت الى بعض الأمنيين بوجوب التحرّك الفوري لكشف هذه الجهات ومحاسبتها، خصوصاً انّ هذه الشائعات التي تُطاول مؤسسات مصرفية وتجارية معيّنة، وكذلك بعض المصارف.

السابق
طلبت الطلاق على متن الطائرة!
التالي
اصدار التعميم المنتظر من مصرف لبنان وهذا ما جاء فيه