الصفدي: تراجع الدور العسكري لـ”حزب الله” مرتبط بقدرة الجيش علـى الدفاع

 واصل وزير المال محمد الصفدي زيارته الى واشنطن حيث أجرى سلسلة لقاءات مع أعضاء مجلس الممثلين (النواب) ومسؤولين في وزارتي الخزينة والخارجية الأميركية، وحث الادارة والكونغرس في الولايات المتحدة الأميركية "على دعم لبنان سياسيا". وكرّر "المطالبة بتزويد الجيش اللبناني بالأسلحة التي يحتاجها للحفاظ على الاستقرار وتثبيت هيبة الدولة عبر قواها الشرعية".

وشدّد الصفدي خلال لقاءاته في واشنطن مع مسؤولين في الإدارة واعضاء في الكونغرس على "أن الحكومة اللبنانية الحالية هي حكومة إئتلافية تحظى بثقة ممثلي الشعب في مجلس النواب وأن لديها برنامج عمل إصلاحياً وإنمائياً وأنها أثبتت قدرتها على الوفاء بالتزامات لبنان الدولية".

مواقف الوزير الصفدي جاءت خلال اجتماعه مع أعضاء في مجلس الممثلين ومن بينهم غاري أكرمان، فرانك وولف، آدام شيف، ودايفيد برايس الأعضاء في لجنة التخصيص المالي التي تناقش وتوصي بمنح أو حجب الأموال والمساعدات الأميركية عن الدول.

وقال الصفدي: أعلم أن توصيات رُفعت للحدّ من المساعدات الأميركية للمؤسسات الأمنية والتربوية وغيرها، لكنني واثق من أن ممثلي الشعب الاميركي في الكونغرس لن يقوموا بما يُضرّ بمصالح الشعب اللبناني من دون وجه حق. اضاف: ان حكومتنا لا تأتمر بأوامر أي دولة وليس صحيحاً أنها أسيرة "حزب الله" الذي يشارك فيها كسواه من الأحزاب التي تمثل الشعب اللبناني ويمارس دوره في البرلمان كما في الحكومة وفقاً للأصول.

وقال: إن تراجع الدور العسكري لـ"حزب الله" مرتبط بقدرة الجيش اللبناني على الدفاع عن أرض لبنان وشعبه والتصدي لأي اعتداء محتمل، وهذا يتطلب تزويد الجيش بالأسلحة المناسبة ليكون هو الضمانة الأمنية للبلاد.

ردّ الكونغرس: وردّ أعضاء الكونغرس ولا سيما منهم أكرمان ووولف بأنهما سيعملان على "تعزيز الموقف المؤيّد لدعم لبنان اقتصادياً، وكذلك دعم الجيش والقوى الأمنية الشرعية". 

السابق
الخير: زيارة فيلتمان لإعطاء جرعة دعم لحلفاء واشنطن
التالي
“التيّار- كندا”: دعا باسيل لنبذ “وثيقة التفاهم” مع من اتهمهم بـ”فاجعة الزهراني”