الحياة: بري دعا المرجعيات للتصدي لمشوهي الدين

الرئيس بري

وأعلن رئيس المجلس نبيه بري في بيان تلاه في اختتام الجلسة التي حضرها 79 نائباً بمشاركة رئيس الحكومة تمام سلام والوزراء، ان المجلس اكد «تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، خصوصاً في قطاع غزة ازاء العدوان الإرهابي الدموي الإسرائيلي الرسمي الذي يقع خصوصاً على الأطفال والنساء والشيوخ ويمثل اعتداء صارخاً على حق الحياة ما اسفر عن آلاف الشهداء والجرحى عدا الدمار الهائل الذي اصاب التجمعات السكنية والمستشفيات والمؤسسات التربوية التي لجأ اليها السكان.
وإذ توجه بالتحية الى «شهداء الشعب الفلسطيني وجرحاه وإلى مقاومته الباسلة التي تتصدى لآلة الحرب وكرة النار الإسرائيلية المتنوعة الجوية والبرية والبحرية دعا الى «رفع الحصار الظالم والمستمر المفروض على قطاع غزة منذ سنوات. وطالب بـ «الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين خصوصاً النواب وفي طليعتهم رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك والمناضل مروان البرغوثي وكذلك الأسرى والمعتقلين كافة وبالتحديد اولئك الذين جرى اعتقالهم في اعقاب حملة التعدي الوحشي على المناطق الفلسطينية والقدس خصوصاً بعد جريمة اغتيال وإحراق الشاب الفلسطيني محمد أبو خضير.
ودعا المجلس الى «اتخاذ الإجراءات الآيلة الى محاكمة المسؤولين الإسرائيليين كمجرمي حرب. كما دعا إلى «إنشاء مجلس عربي أعلى يعنى بشؤون إعمار غزة وكل المناطق الفلسطينية التي تعرضت للتدمير والتجريف الإسرائيلي.
ولفت البيان الى انه «ازاء جرائم الإرهاب التكفيري في الموصل وجوارها ضد المسيحيين فإن المجلس يدين الجرائم الإرهابية المتمثلة بعمليات الفرز الديموغرافي والتهجير القسري للمواطنين الأصليين في الموصل وجوارها من المسيحيين والاعتداء على دور العبادة والممتلكات العامة والخاصة ودعا الى «تحرك دولي فعال لوقف هذه الجريمة الإرهابية المنظمة والتي تمادى مرتكبوها بعد السكوت عن جرائمهم في غير مكان من المناطق الساخنة في عدد من الأقطار العربية، وأكد «ضرورة اعادة المهجرين الى مناطقهم وحمايتهم.
‌ودعا ايضاً الى «محاكمة عاجلة لمجرمي الحرب التكفيريين المسؤولين عن هذه الجريمة الكبرى التي تشوّه المشهد التاريخي للعيش المشترك في الشرق كما دعا الى «تضافر جهود المرجعيات الدينية في العالم من اسلامية ومسيحية في التصدي لعمليات تشويه الدين واستغلاله لأغراض السيطرة والحكم وتخيير الناس بين الجزية او الرضوخ لحكم الغاب
‌ودعا مجلس الأمن ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية وكل المنظمات الدولية والإسلامية والعربية والجهوية الى «التحرك الفوري من اجل لجم تمادي هذه المجموعات في جرائمها المتنوعة وخصوصاً جريمة التهجير.

السابق
الديار: معارك الجرود تتصاعد لقطع الامدادات عن المسلحين
التالي
المنطقة تترقّب ما بعد بعد «النووي»