بالفيديو.. حزب الله يسقط مسيّرة إسرائيلية.. وقذائف من لبنان في عرب العرامشة

الجيش اللبناني - الاسرائيلي

في ظل استمرار المواجهات بين حزب الله وإسرائيل؛ أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط طائرة مسيّرة تابعة لسلاح الجو بعد تعرضها لصاروخ أرض جو أطلق من لبنان.

وأكد المتحدّث باسم ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيخاي أدرعي​، أنّ “في وقت سابق اللّيلة الماضية، أُطلق صاروخ أرض- جوّ نحو طائرة مسيّرة لسلاح الجوّ حلّقت في سماء ​لبنان​ وأصابها، لتسقط داخل الأراضي اللّبنانيّة”، موضحًا أنّه “يتمّ التّحقيق في الحادث”. وأشار في تصريح، إلى أنّه “طائرات حربيّة أغارت على الموقع الّذي أُطلق الصّاروخ من داخله”، مؤكّدًا أنّ “سلاح الجو سيواصل العمل في الأجواء اللّبنانيّة، لتحقيق مهام الجيش”.

أيضا، قال الجيش الإسرائيلي في بيان (فجر الاثنين) انه تم إطلاق صاروخ أرض-جو باتجاه طائرة من دون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني، ما أسفر عن إصابة الطائرة المسيّرة وسقوطها في الأراضي اللبنانية، مشيرا الى ان الحادث لا يزال قيد التحقيق. اضاف ان طائراتنا المقاتلة قصفت الموقع الذي انطلق منه الصاروخ.

وكان قد أعلن حزب الله مساء أمس الأحد أنه أسقط طائرة إسرائيلية مسيّرة كانت في مهمة قتالية في جنوب لبنان.

وقال في بيان إن الطائرة التي أُسقطت فوق منطقة العيشية “كانت تقوم باعتداءاتها على أهلنا الشرفاء والصامدين”.

وأضاف أن الطائرة المسيّرة هي طائرة إسرائيلية من طراز هرمز 450 متعددة الحمولة من إنتاج شركة إلبيت سيستمز لتصنيع الأسلحة ومقرها إسرائيل.

يشار الى ان الطيران الحربي الاسرائيلي كان قد شنّ فجر “اليوم الاثنين” غارة جوية بالصواريخ استهدفت “جبل ابو راشد” في منطقة “الجبور”  مقابل بلدة ميدون.

وافادت قناة “الجزيرة” عن دوي صفارات الإنذار في الجليل الغربي شمالي إسرائيل للاشتباه بسقوط قذائف صاروخية انطلاقا من لبنان. وأشارت المعلومات أنه تمّ “سقوط ثلاث قذائف من لبنان في مناطق مفتوحة في عرب العرامشة الحدودية بعد تفعيل صفارات الإنذار.”

ولم يوقف الطّيران التّجسّسي الإسرائيلي طوال ساعات اللّيل الماضي وحتّى فجر اليوم، طلعاته الاستكشافيّة في سماء المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من ​جنوب لبنان​، انطلاقًا من محور سهل المجيديّة، الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، وحتّى منطقة ​العرقوب​، حاصبيا ومزارع شبعا المحتلّة؛ وذلك بعد القصف الصّاروخي والمدفعي المتبادل بين عناصر “حزب الله” والقوّات الإسرائيليّة”.

عمليات الحزب

 أعلن الاعلام الحربي في حزب الله انه عند الساعة (7:00) من صباح اليوم استهدف عناصر من الحزب تجمعاً ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية.‏ 

السابق
«حزب الله» يُعيد «حماس-لاند» إلى الجنوب..وواشنطن تُغلق «نافذة التصعيد» بين ايران واسرائيل!
التالي
اجتياح رفح أصبح أقرب من أي وقت مضى!