جولة للشيخ حسن حمادة على نخبة من علماء الدين في جبيل للتهنئة بالعيد

بمناسبة عيد الفطر المبارك قام الشيخ حسن حمادة العاملي رئيس هيئة أبي ذر الغفاري (رض) _ لبنان بجولة على نخبة من علماء الدين في مدينة جبيل للتهنئة بالعيد.
بدأت الجولة بزيارة مفتي جبيل الشرعي السني الشيخ غسان اللّقيس دار خلالها الحديث حول أهمية العيش المشترك وضرورة الإيمان به خصوصاً في لبنان، البلد الذي لطالما تغنّى بتنوعه الإسلامي – المسيحي.
حيث قدم الشيخ العاملي للشيخ اللقيس نبذة عن أنشطة الهيئة الهادفة إلى توطيد العيش الواحد في نفوس جميع اللبنانيين.
وقد أكّد الشيخ اللقيس خلال اللقاء على أن الإيمان بالعيش المشترك ضرورة من ضروريات استمرار بناء المجتمع ، من شأنه إبعاد شبح الحرب والفتنة والاقتتال في المجتمع الواحد.
وثمّن زيارة الشيخ العاملي وأنشتطه الوطنية.

بعد ذلك انتقل العاملي إلى منزل القاضي الشرعي الجعفري الشيخ يوسف عمرو الذي استفاض في الحديث عن تجربته مع العيش المشترك انطلاقا من إيمانه الراسخ به كسبيل وحيد لإنقاذ البلد واستقراره وازدهاره. داعياً إلى تهذيب النفس بالأخلاق الإنسانية والمعارف الوطنية الساعية للتقريب بين اللبنانيين جميعاً والعمل على إزالة كل ما يعكّر صفو التلاقي والإلفة والوحدة، وفي الختام قدم الشيخ عمرو أعداد مجلة طلائع جبيلية كاملة هدية للشيخ العاملي تقديراً لجهوده.

بعد ذلك انتقل الشيخ العاملي للقاء مدير عام دار الفتوى السابق قاضي بيروت الشرعي الدكتور الشيخ محمد نقري الذي نوه بالعمل الجليل الذي يقوم به الشيخ العاملي من خلال نشر ثقافة الوعي والمحبة والتعايش مؤكداً على ضرورة الإستمرار بهذا العمل حفاظاً على لبنان وشعبه ومؤسساته.

هذا وقام الشيخ العاملي برفقة الشيخ محمد نقري بزيارة تعارفيّة إلى مطرانية جبيل المارونية إطّلع خلالها العاملي على عدد من الأنشطة التعايشية الوحدوية الإسلامية – المسيحية.

السابق
في الذكرى الثالثة لرحيل العلامة الأمين.. عن سيد المقاومة ووصاياه
التالي
لبنان فوق «صفيح» الغرائز.. وتحت «رحمة» السلاح!