موعد اجتياح رفح تحدد.. هذا ما اعلنه نتنياهو؟

بنيامين نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أنه تم تحديد موعد لشن هجوم على مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة.

ولم يحدد نتنياهو هذا الموعد، لكنه كرر أن الانتصار على مسلحي حماس “يتطلب دخول رفح والقضاء على الكتائب هناك”، مؤكدا في مقطع مصور أن “الأمر سيحصل، تم تحديد موعد”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، حسبما نقل موقع “تايمز أوف إسرائيل”: “نعمل على تحقيق أهدافنا طوال الوقت، وفي المقام الأول إطلاق سراح جميع الرهائن، وتحقيق النصر الكامل على حماس”.

وكان نتنياهو، قد شدد، أمس الأحد، بعد مرور نصف عام على هجوم 7 تشرين الأول على أن إسرائيل “على بعد خطوة واحدة من النصر” وتعهد بهزيمة مسلحي حماس المتبقين في مدينة رفح.

ومع استمرار الحرب في غزة للشهر السابع، تتعرض إسرائيل لضغوط دولية متزايدة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بما في ذلك من الولايات المتحدة أكبر حليف لها.

ومن المقرر أن يزور مسؤولون إسرائيليون البيت الأبيض، في الأيام المقبلة، للاستماع إلى المخاوف الأميركية بشأن الهجوم الإسرائيلي.

وأضعفت إسرائيل وحركة حماس، الاثنين، الآمال في تحقيق انفراج سريع في مفاوضات القاهرة نحو اتفاق تبادل وهدنة في غزة، بعد أن تحدثت وسائل إعلام مصرية مرتبطة بالدولة عن تحقيق “تقدم ملحوظ”.

السابق
لعنة «الانتصارات» العربية (1): من حرب السويس إلى حرب أكتوبر!
التالي
نهاية مأساوية للمسؤول القوّاتي.. العصابة الخاطفة تكشف عن مصيره!