خاص «جنوبية»: توقيف عميد وعنصرين من أمن الدولة بفرار داني الرشيد.. واستجواب اللواء صليبا بعد تمنعه عن المثول!

اللواء طوني صليبا

على عجل، إستُدعي مساء امس اللواء طوني صليبا ، المدير العام لجهاز امن الدولة للتحقيق معه امام مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، بناء على إشارة من النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار، في ضوء فرار داني الرشيد الذي كان موقوفا لدى مقر امن الشخصيات التابع للمديرية.

إعادة توقيف الرشيد الذي استطاع الفرار الى سوريا لم تحجب التحقيق مع صليبا

إعادة توقيف الرشيد الذي استطاع الفرار الى سوريا، لم تحجب التحقيق مع صليبا، الذي تمنع في البدء عن الحضور، وفق مصادر خاصة ل”جنوبية”، على اعتبار ان”لا علاقة له بما حصل” ليعود ويمثل امام عقيقي الذي قرر في نهاية الجلسة تركه رهن التحقيق، فيما لم ينسحب قرار عقيقي على المسؤول عن المقر العميد ب.ب. فقرر توقيفه بتهمة “مخالفة التعليمات العسكرية” ما ادى الى فرار الرشيد”.

أبقى القضاء العسكري على توقيف عنصرين من حماية المقر بشبهة التواطؤ مع الرشيد لتسهيل فراره

وبحسب المصادر، : أبقى القضاء العسكري على توقيف عنصرين من حماية المقر بشبهة التواطؤ مع الرشيد لتسهيل فراره، وتركز التحقيق معهما حول ما اذا كانا تقاضيا مبالغ مالية من الرشيد او شخص على صلة بالاخير كرشوة لتأمين عملية الفرار”.

اقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: «فضيحة» فرار داني الرشيد «لن تمر»..والحجار يستدعي صليبا!

وقال المحامي صخر الهاشم وكيل الرشيد ان موكله “تبلغ عصر الاربعاء الماضي قرار نقله الى سجن رومية يوم الخميس(امس)”، مبديا اعتراضه على ما قام به موكله بالفرار الذي حاول منع نقله بناء على قرار قضائي من القاضي الحجار، بنقل جميع السجناء لدى جهاز امن الدولة الى السجون التابع للمديرية العامة لقوى الامن الداخلي”.

السابق
المملكة المتحدة تسلّم 60 طناً من قطع الغيار والإطارات للجيش اللبناني
التالي
على طريق القدس.. حزب الله ينعى 3 مقاتلين