«حزب الله» يُقّر بفشل «مهمة» صفا في الإمارات..وجبهة الجنوب تُراوح مكانها!

انطوني بلينكن

رغم كل “التهليل” من وسائل اعلام محسوبة على “حزب الله” و”تضخيم” خبر زيارة مسؤول التنسيق والارتباط وفيق صفا الى الامارات عاد صفا امس الى بيروت من دون الموقوفين اللبنانيين وهو ما يؤكد فشل مهمته اقله في المرحلة الاولى حيث سرب في الإعلام  اسماء من سيصطحبهم معه.

وبعد عودته سارع “حزب الله” الى اصدار بيانين: الاول نفى فيه “الشبهة الرئاسية” في مهمته والثاني: اقر فيه بفشل المهمة وترك امر الموقوفين مفتوحاً ومن دون تحديد نتيجة المفاوضات او المدة الزمنية المتوقعة لإطلاق سراحهم.

إقرأ ايضاً: الرئاسة الى الثلاجة مع «إجازة» أعضاء «الخماسية»..وتخفيف ملحوظ لمنسوب العمليات جنوباً!

وترى مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان زيارة صفا الى الامارات هي تتويج لمسار التفاوض الجاري بين ايران ودول الخليج وملف الموقوفين اللبنانيين في الامارات ليس الا جزءاً من حلقة اكبر واوسع من الملفات التي يسعى “حزب الله” الى حلها مع دول مجلس التعاون الخليجي.

الجبهة الجنوبية

وبقي “التصعيد المضبوط” سمة الجبهة الجنوبية لليوم الرابع على التوالي حيث خفت وتيرة العمليات .

زيارة صفا الى الامارات هي تتويج لمسار التفاوض الجاري بين ايران ودول الخليج وملف الموقوفين اللبنانيين في الامارات ليس الا جزءاً من حلقة اكبر واوسع من ملفات التفاوض الاخرى

وتواصلت أمس المواجهات بين “حزب الله” والقوات الاسرائيلية المحتلة، في ظل الحراك الجاري في أروقة الامم المتحدة ومشروع القرار الاميركي لوقف اطلاق النار الذي سيرفع الى مجلس الامن الدولي، والذي اذا أُقرّ يتوقّع ان يشمل لبنان.  

بلينكن في القدس

وعلى صعيد جبهة غزة والجهود الاميركية للتوصل الى هدنة،  أفادت “وكالة الصّحافة الفرنسيّة- أ.ف.ب”، بأنّ “وزير الخارجيّة الأميركيّة ​أنتوني بلينكن​ وصل إلى ​إسرائيل​، لعقد لقاء يتوقَّع أن يغلب عليه التّوتّر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​، بشأن الحرب الدّائرة في ​قطاع غزة​”.

دعوة اوروبية هدنة انسانية

ودعا قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27، المجتمعون في قمة في بروكسل، الى “هدنة إنسانية فورية في غزة”. وحضوا اسرائيل على “عدم إطلاق عملية برية في رفح بأقصى جنوب القطاع المدمر”.

السابق
بالفيديو: غادة عون «تمثل» من جديد.. وهذا ما قالته ل «جنوبية» عن سهيل عبود!
التالي
تداعيات ضخمة للعدوان الاسرائيلي.. نفوق آلاف المواشي بسبب الفوسفور الأبيض والقصف المركز!