70 ضحية بحوادث سير منذ مطلع العام..و«اليازا» في عيد الأم: «لا تسرع العائلة تنتظرك»

طريق عام صيدا -صور

بلغ عدد ضحايا حوادث السير، في عموم الأراضي اللبنانية، منذ مطلع العام، 70 ضحية، سقط منهم 47 خلال شهري كانون الثاني وشباط، فيما وصل عدد الضحايا، حتى تاريخ الواحد والعشرين، من شهر آذار، الذي يصادف عيد الأم، 23 ضحية و155 جريحا، نتيجة 135 حادثاً مرورياً، بمعدل أكثر من ضحية في اليوم .
وتزداد نسبة الحوادث، خصوصاً على الطرقات السريعة( الاوتسترادات) بسبب سوأ الطرقات والسرعة الزائدة وفوضى الدراجات النارية، في ظلّ غياب شامل لتطبيق القانون.

ولمناسبة عيد الام وتحت عنوان “العائلة تنتظرك” أطلقت جمعية اليازا، التي يرأسها المحامي زياد عقل حملة إعلامية لتحفيز السائقين الشباب على القيادة بروية وتجنب السرعة الزائدة.
و الهدف الأساسي من هذه الحملة هو اشعار السائقين بأن أحباءهم وعائلاتهم ينتظرون عودتهم بسلام إلى المنزل، والوصول بأمان يشكل الأولوية القصوى.

كررت جمعية اليازا تذكيرها للسائقين على القيادة بروية لعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر

وقالت اليازا في بيانها ، بينما نحتفل بمحبة الأمهات وتضحياتهن، تدعو اليازا الشباب إلى القيادة بمسؤولية. فإن السلامة المرورية تعكس احترامنا واهتمامنا بسلامة من نحب.

إقرأ ايضاً: غادة عون من جديد..أمام المجلس الأعلى للتأديب!

وكررت جمعية اليازا تذكيرها للسائقين على القيادة بروية لعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، و ذلك في اطار جهودها المبذولة في خلق بيئة داعمة للسلامة المرورية وفي سعيها المستمر للحد من حوادث السير .

وزارة الاشغال

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الأشغال العامة والنقل ، انه “حرصا منها على السلامة العامة والمرورية، وعلى البنى التحتية لشبكة الطرق الدولية، ولأجل الحفاظ على حالة الطرق والأوتوسترادات الدولية ، وللحد من تزايد عوامل الترهل، والتي قد تؤدي إلى خطورة حصول الإنخسافات عليها .

وجهت وزارة الأشغال كتاباً إلى “الداخلية” و”الجمارك” تطلب فيه تطبيق قانون السير الجديد بشأن الشاحنات المحملة التي تفوق أوزانها تلك المحددة في هذا القانون

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، أنها وجهت كتاباً إلى المجلس الأعلى للجمارك، تطلب فيه تطبيق قانون السير الجديد بشأن الشاحنات المحملة التي تفوق أوزانها تلك المحددة في هذا القانون، وذلك بعدما تبين أن دخول العديد من الشاحنات بأحمال تفوق الحدود القصوى للأوزان المسموح بها حسب القوانين المرعية الإجراء، لاسيما قانون السير المذكور أعلاه”.

اضاف البيان: “وللغرض ذاته، فقد وجهت وزارة الأشغال العامة والنقل كتاباً إلى وزارة الداخلية والبلديات تطلب فيه تطبيق قانون السير الجديد بشأن الشاحنات المحملة التي تفوق أوزانها تلك المحددة في هذا القانون.

السابق
رمز للتضحية والعطاء..مواقف مهنئة للأم في عيدها!
التالي
هذا ما تتضمنه وثيقة بكركي!